أعلنت السلطات الرياضية في تايلاند انها ستستضيف إحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية لفئة "موتو جي بي" اعتبارا من 2018 بعد سنوات من المحاولات غير المثمرة.

وأكدت هيئة الرياضة التايلانية في صفحتها على موقع "فيسبوك"، التوصل الى اتفاق بعد محادثات مع شركة "دورنا سبورتس" المالكة لموتو جي بي نهاية الاسبوع الماضي في مدينة فلورنسا الايطالية.

واوضحت ان "المحادثات استمرت ثلاث ساعات، وانتهت بتأكيد دورنا سبورت استعدادها لمنح تايلاند حقوق التنظيم من 2018 الى 2020".

وفي لم تؤكد "دورنا سبورتس" بعد الاتفاق، شددت السلطات التايلاندية على ان "تأكيدا مكتوبا" متوقع في وقت قريب، مشيرة الى ان أول جائزة كبرى في تايلاند ستقام على حلبة بوريرام (شمال شرق) في نهاية الأسبوع الممتد بين 5 تشرين الأول/اكتوبر و8 منه.

وتحولت مدينة بوريرام الى مثابة "عاصمة للرياضة" في البلاد، بفضل رجل الأعمال التايلاندي النافذ نيوين تشيدتشوب، النائب السابق في البرلمان، والذي أقام مشروعين ضخمين في المدينة هما ملعب لكرة القدم وحلبة سباق متوافقة مع معايير بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويمكن ان يستقبل هذان المشروعان عددا من المتفرجين يفوق ثلاث مرات عدد سكان المدينة البالغ 30 الف نسمة. 

وانتهى العمل بملعب كرة القدم في 2010، وسيكون لنادي بوريرام يونايتد من الدرجة الاولى.

أما حلبة السباق، فوصلت كلفتها الى نحو 59 مليون دولار أميركي، الا ان المملكة التي تعاني من عدم استقرار سياسي، لم تنجح في اقناع منظمي بطولة العالم للفورمولا واحد باستضافة إحدى مراحلها.