يرى راينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، أنه من غير المستبعد، من الناحية المبدئية، مقاطعة نهائيات مونديال كرة القدم 2022 في قطر، وذلك بعد التطورات الأخيرة على الساحة الدولية، واتهام الدولة الخليجية بدعم الإرهاب.

وقال جريندل في مقابلة مع الموقع الإلكتروني للاتحاد الألماني لكرة القدم: "لا تزال هناك خمسة أعوام حتى انطلاق المونديال، وخلال هذا الوقت لابد أن تكون الأولوية لوضع حلول سياسية للتهديدات بالمقاطعة".

وتأتي تصريحات جريندل العضو في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رداً على أزمة دبلوماسية في منطقة الخليج العربي، حيث أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة واليمن، ومصر وليبيا وجزر المالديف، أمس الإثنين، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية وإغلاق حدودها مع قطر.

ولم يعلق الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد على الأحداث، ولكن لفت إلى أنه يجري "اتصالات بشكل منتظم" مع اللجنة المنظمة المحلية وجهات أخرى مهتمة بالشؤون المتعلقة بمونديال كأس العالم 2022.

&وكان الفيفا قد أعلن تصريحات مشابهة بعد توجيه انتقادات إلى الظروف التي يعمل بها العمال الأجانب في منشآت كأس العالم في قطر.

وما زال منتخب قطر يشارك في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ويتذيل مجموعته بأربع نقاط من سبع مباريات، وتتبقى له مواجهات ضد كوريا الجنوبية وسوريا والصين.

ومن الممكن أن يحتل المنتخب القطري المركز الثالث في المجموعة ويتأهل لمواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى بالتصفيات الآسيوية، وقد تكون السعودية والإمارات ضمن المنافسين المحتملين، وبالتالي إمكانية حدوث أزمة في مكان خوض المباريات.