عادت الولايات المتحدة بتعادل ثمين 1-1 مع غريمتها التقليدية المكسيك على ملعب ازتيكا الشهير ضمن الدور الحاسم من تصفيات منطقة كونكاكاف (اميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وافتتح مايكل برادلي التسجيل للولايات المتحدة في الدقيقة السادسة من كرة ساقطة فوق الحارس المكسيكي قبل ان يدرك كارلوس فيلا التعادل في الدقيقة 23.
 
ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة الترتيب العام الى 14 نقطة متقدمة بفارق 6 نقاط عن كوستاريكا التي لعبت مباراة اقل وتحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن الولايات المتحدة.
 
واجرى مدرب اميركا بروس ارينا سبعة تغييرات على التشيكية التي واجهت ترينيداد وتوباغو (2-صفر) الاسبوع الماضي.
 
بدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين وكاد مدافع المكسيك كارلوس سالسيدو يحصل على بطاقة حمراء بعد توجيهه كوعا في وجه بوبي وود.
 
وتقدم المنتخب الضيف بهدف ولا اروع عندما وصلت الكرة الى مايكل برادلي من مسافة 40 مترا فلمح الحارس المكسيكي غييرمو اوتشوا خارج مرماه فسدد الكرة ساقطة من فوقه لتستقر في الشباك (6).
 
وكادت المكسيك تدرك التعادل عندما كسر خافيير "تشيتشاريتو" هرنانديز مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الاميركي براد غوزان الذي تصدى لمحاولته (20). 
 
لكن المكسيك نجحت في ادراك التعادل بعدها بثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى هرنانديز ليمررها باتجاه فيلا فتابعها الاخير داخل الشباك.
 
وعلى الرغم من الضغط المكسيكي المتواصل حصلت الولايات المتحدة على ابرز فرصة في الشوط الاول لكن غونزاليز سدد الكرة ضعيفة برأسه (39).
 
وفي الشوط الثاني نجح دفاع الولايات المتحدة بقيادة لاعب ستوك سيتي الانكليزي جف كاميرون في الحد من خطورة المكسيك لتخرج الولايات المتحدة بنقطة ثمينة.
 
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى مباشرة الى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي.
 
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
المكسيك 6 4 2 - 9 2 14
 
كوستاريكا 5 2 2 1 7 3 8
 
الولايات المتحدة 6 2 2 2 11 8 8
 
بنما 5 1 3 1 2 2 6
 
هندوراس 5 1 1 3 4 12 4
 
ترينيداد وتوباغو 5 1 - 4 2 8 3
 
شاهد الأهداف