GMT 11:14 2017 الجمعة 16 يونيو GMT 12:58 2017 الجمعة 16 يونيو :آخر تحديث

مدافع أرجنتيني "يخز المهاجمين بإبر" أثناء اللعب

بي. بي. سي.

أثار اعتراف لاعب كرة أرجنتيني استياء جماهير كرة القدم، بعد اعترافه باستخدام "إبرة" لوخز المهاجمين في الفريق المنافس في إحدى مباريات كأس الارجنتين.

واعترف فيدريكو أوليندي، مدافع فريق سبورت باسيفيكو في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني، بأنه استخدم "إبرة" في وخز مهاجمي فريق نادي استيديونتيس بالدوري الممتاز في الأرجنتين.

وقال أوليندي، في مقابلة إذاعية، إنه على لاعب كرة القدم أن يكون ذكيا حتى يتمكن من الفوز.

وتعهد هيكترو مونكادا، رئيس نادي باسيفيكو، باستبعاد المدافع أوليندي قائلا: "نشعر بالأسى بعد أن لطّخ سلوك هذا اللاعب الأداء الجيد للفريق، وسوف أعمل على طرده من النادي."

وفاز فريق سبورت باسيفيكو بالمباراة بعد هزيمة استيديونتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليخرج من المنافسة على كأس الأرجنتين.

واستقبل جمهور باسيفيكو لاعبي الفريق استقبال الأبطال بعد عودتهم من بيونس أيرس، حيث أقيمت المباراة.

"إنه يكرهني"

رغم الاستقبال الحافل، تحولت الأجواء الاحتفالية إلى أخبار سيئة بعد ظهور أزمة "الوخز"، من خلال اعتراف أوليندي بأنه استخدم إبرة في وخز مهاجمي الفريق المنافس أثناء المباراة، وذلك في مقابلة أجرتها معه إذاعة كردوبا فورتريكس.

وأضاف اللاعب: "لابد أن تمارس العب القذر عندما تلعب أمام أندية مثل استيديونتيس دو لابلاتا."

وتابع: "أخذت في وخز لاعبي إستوديانتيس بإبرة."

وأشار إلى أن "لاعبي الدوري الممتاز لا يشغل بالهم ماذا نفعل، ولا يهمهم ما إذا كنا نضيع الوقت أو نخترق قواعد اللعب النظيف. لذلك، كانت هذه هي أفضل طريقة للفوز. وهكذا تسير الأمور في عالم كرة القدم، فهي لعبة الأذكياء."

وقل خبير كرة القدم، تيم فيكري، لبي بي سي إن "أوليندي أخفى إبرتين في واقي الساق الذي ارتداه أثناء المباراة. وانكسرت إحدى الإبر، لكن أوليندي استخدم الثانية في وخز المهاجمين عندما كان حكم المباراة منشغلا في الجانب الآخر من الملعب. واستخدم اللاعب الأرجنتيني الإبرة في وخز المهاجم الكولومبي خوان أوتيرو عدة مرات."

وشكى أوتيرو لحكم المباراة أثناء المباراة، لكن دون جدوى.

وأضاف فيكري أن هناك "وجه رومانسي لكرة القدم في أمريكا اللاتينية، لكن لها وجه آخر يتضمن أن تفعل أي شيء مهما كان من أجل الفوز."

وقال أوليندي في المقابلة الإذاعية التي أُجريت معه: "لقد انتقصت من قدر أوتيرو كثيرا، لابد أنه يكرهني الآن."

وبعد المقابلة، وصف المهاجم الكولومبي أوتيرو أوليندي بأنه "سخيف".



في رياضة