GMT 15:35 2017 الإثنين 19 يونيو GMT 15:39 2017 الإثنين 19 يونيو :آخر تحديث

الأهلي على بعد فوز من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أ. ف. ب.

تشهد الجولة الرابعة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، مواجهات قوية بين الفرق العربية، لاسيما الأهلي المصري الذي يلاقي مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، وهو على مشارف على مشارف بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2013.

وفي منافسات كأس الاتحاد، تشهد هذه الجولة مباراة "مغاربية" مرتقبة بين النادي الافريقي والفتح الرباطي المغربي في المجموعة الأولى.

وفي مباراة تقام في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، تبدو الفرصة مؤاتية أمام الأهلي متصدر المجموعة الرابعة (7 نقاط) وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (8 القاب)، لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ إحرازه لقبه الأخير عام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، عندما يحل ضيفا على الوداد الثالث (3 نقاط).

وكان الأهلي استعاد صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه الوداد 2-صفر مطلع حزيران/يونيو، وهو يدخل مباراة الغد مرتاحا على الجبهة المحلية، بعدما أحرز لقب الدوري المصري للمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه قبل أربع مراحل من انتهاء البطولة.

ولم يخف مدرب الأهلي لاعبه السابق حسام البدري ان مشجعي النادي يطالبون اللاعبين بإحراز اللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ أربعة أعوام، تمهيدا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن البدري قوله قبل التوجه الى الدار البيضاء "ليس سرا ان انصار الفريق طلبوا منا ان نفوز باللقب هذا العام. نريد ان نضيف نجمة تاسعة الى قمصان اللاعبين وان نلعب من جديد في مونديال الاندية الذي لم نستطع اظهار قوتنا فيه سابقا".

أضاف "طموحنا هو الفوز بكل مسابقة نشارك فيها. رهاننا هو الفوز بالالقاب ولا شيء سوى ذلك"، في مواجهة الوداد الذي بلغ نصف نهائي 2016.

وفي المجموعة نفسها، يستضيف كوتون سبور الكاميروني الأخير (دون نقاط) مع زاناكو الزامبي الثاني بفارق الاهداف عن الاهلي.

وفي المجموعة الأولى، تجمع أولى المواجهات الأربعاء في أم درمان بين الهلال السوداني وضيفه النجم الساحلي التونسي، بينما تحتضن المدينة السودانية نفسها الثلاثاء لقاء المريخ وفيروفياريو الموزامبيقي.

ويحتل الفريقان السودانيان المركزين الاخيرين في المجموعة، الهلال برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة للمريخ، بينما يتصدر النجم الساحلي المجموعة مع سبع نقاط، مقابل أربع نقاط للفريق الموزمبيقي.

وسيعني فوز النجم حجزه لإحدى بطاقتي التأهل قبل جولتين من نهاية منافسات هذا الدور، بينما يسعى الهلال للتشبث بآمال المنافسة من خلال فوز يبقيه على بعد نقطة من منافسه.

وخلافا للمجموعة الاولى، تختلط الاوراق في الثانية التي تشهد منافسة بين أربعة فرق هي أهلي طرابلس الليبي، وكابس يونايتد من زيمبابوي، ومولودية العاصمة الجزائري والزمالك المصري.

وتقام الأربعاء مبارتا المجموعة، اذ يستقبل أهلي طرابلس الليبي الثالث (4 نقاط) كابس يونايتد من زيمبابوي الاخير (3 نقاط) في مدينة صفاقس التونسية بسبب الاوضاع الامنية في ليبيا، بينما يستقبل مولودية العاصمة الثاني (4 نقاط) ووصيف 2015، الزمالك المتصدر (5 نقاط) ووصيف 2016.

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل الترجي الرياضي التونسي المتصدر برصيد 7 نقاط، ضيفه صنداونز الجنوب افريقي حامل اللقب وثالث المجموعة برصيد 4 نقاط، الاربعاء في رادس.

ويفتتح فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي الاخير (دون نقاط) الجولة الثلاثاء باستضافة سان جورج الاثيوبي الثاني (5 نقاط).

- كأس الاتحاد -

تقتصر المواجهات العربية-العربية في هذه الجولة على اثنتين.

في المجموعة الاولى، يلتقي النادي الافريقي التونسي الثالث (3 نقاط) مع الفتح الرباطي المتصدر (6 نقاط)، بينما يلعب ريفرز يونايتد النيجيري (3 نقاط) مع كمبالا سيتي الاوغندي الثاني (6 نقاط).

وتجمع المواجهة الثانية بين هلال الابيض السوداني ثالث المجموعة الثالثة (4 نقاط) مع سموحة المصري الثاني بفارق الأهداف عنه.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي مولودية العاصمة الجزائري الثاني (5 نقاط) مع مبابان سوالوز السوازيلندي الثالث (4 نقاط)، في حين يحل الصفاقسي التونسي المتصدر (6 نقاط) ضيفا على بلاىتينوم ستارز الجنوب افريقي الأخير (نقطة واحدة).

ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات الاربع في المسابقتين الى الدور ربع النهائي.


في رياضة