أكد مدافع المنتخب البرتغالي بيبي على التلاحم في صفوف أبطال أوروبا، وذلك رغم قضية نجمهم وقائدهم كريستيانو رونالدو الملاحق من قبل القضاء الإسباني بسبب التهرب من الضرائب.

واستدعت النيابة العامة في اسبانيا رونالدو للاستماع اليه في 31 تموز/يوليو المقبل، حسب ما ذكر مصدر قضائي اليوم الثلاثاء.

وسيمثل نجم ريال مدريد امام القضاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش للادلاء بشهادته في خصوص الاتهام الموجه اليه من النيابة العامة في مدريد حول "أربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14,7 ملايين يورو (16,5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة ان رونالدو "استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لاخفاء العائدات التي يحصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور من امام سلطات الضرائب".

لكن اللاعب الذي طلب الرحيل عن ريال مدريد بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام في الساعات الأخيرة، رد على هذه الاتهامات بقوله بانه "مرتاح الضمير" قبل ان يدلي يتصريح اخر على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا "في بعض الاحيان السكوت هو افضل رد".

وفي ظل هذه الأجواء وبعد البداية المخيبة لأبطال أوروبا وتعادلهم في مباراتهم الأولى في كأس القارات مع المكسيك (2-2)، وعد بيبي (34 عاما) الذي وصل الى نهاية عقده مع ريال مدريد، بأن ينتفض فريقه عندما يتواجه الأربعاء مع نيوزيلندا.

وفي ما يأتي رد المدافع البرازيلي الأصل على أهم ثلاثة اسئلة طرحت عليه الثلاثاء في مؤتمر صحافي:

س: الموسم كان طويلا جدا بالنسبة لك ومعظم زملائك في المنتخب. هل ترك الإرهاق أثره عليكم؟

ج: "كلا. نحن متحفزون جدا ونعمل بهدف أن نجلب السعادة لشعبنا. لا أحد في المنتخب يشعر بالارهاق، الجميع يريد رفع اسم البرتغال عاليا جدا. يجب أن نحترم الأسلوب الذي نلعب به. ضد المكسيك، لم نكن محظوظين. تلقينا هدفين في اواخر كل من الشوطين. هذه هي كرة القدم، يجب الآن أن نكون مستعدين للمباراة المقبلة والتي ستكون معقدة جدا".

س: هل أن الأخبار الواردة يوميا، غير المتعلقة بالنواحي الرياضية، بخصوص كريستيانو رونالدو تلقى بثقلها على المجموعة ورونالدو نفسه؟

ج: "الفريق متلاحم جدا. كل اللاعبين يؤدون بكامل قدراتهم ويقدمون أقصى ما لديهم. نحن متواضعون، تحضرنا بشكل جيد جدا لهذه المباراة وحتى لو كان الوضع معقدا، فنحن جاهزون. في ما يخص كريستيانو، نحن جميعا محترفون. نفكر وحسب بالذهاب الى أبعد نقطة ممكنة في هذه البطولة. هذه المرة الأولى التي نخوضها ونريد الفوز بها".

س: حصل جدل بخصوص تقنية حكم الفيديو المساعد منذ بداية البطولة...

ج: "الأمر معقد. هناك الكثير من الإعدادات التي تدخل في الحسابات لكني أعتقد، كلاعب، بأنها ستساعدنا. في كافة الأحوال، يستحق الأمر أن نختبرها ويجب مساندة هذا القرار. كما أن الأشخاص المسؤولين عن هذه المسائل يعلمون ما هي القرارات التي يجب أخذها".