&أكد المدرب السابق الأرجنتيني سيزار لويس مينوتي أن تمديد عقد مواطنه ليونيل ميسي مع نادي برشلونة يمثل أقوى تدعيم لصفوف النادي الكتالوني في الوقت الحالي ويسبق أي حديث عن الانتدابات الصيفية.

و كتب مينوتي في عموده الأسبوعي بصحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من البيت الكتالوني ، والذي تناول من خلاله تحركات النادي في سوق الانتقالات الصيفية ، بان التوصل لاتفاق رسمي و نهائي مع ميسي لتمديد عقده سيكون بمثابة الصفقة الأفضل والأقوى لبرشلونة هذا الصيف ، وذلك بالنظر إلى وزن المهاجم الأرجنتيني في الفريق و مكانته في الحسابات التكتيكية للمدرب الجديد الإسباني إرنستو فالفيردي.
&
و عبر مينوتي – الذي سبق له أن درب برشلونة في بداية الثمانينات - عن تفاؤله بنجاح المفاوضات التي يجريها مسئولو النادي الكتالوني مع ميسي لإبقائه مع الفريق حتى اعتزاله اللعب .
&
هذا و ينقضي عقد ميسي مع "البارسا" في شهر يونيو من عام 2018 ، حيث باشر الطرفان مفاوضات التمديد و التجديد منذ مدة ليست بالقصيرة ، غير أنهما لم يتوصلا لاتفاق رسمي حتى الآن ، رغم التقارير الإعلامية التي تداولتها الصحافة الإسبانية ، والتي أكدت فيها بان الاتفاق جاهز ولا ينقصه سوى الإعلان عن مراسم التوقيع ، بعدما لبت الإدارة الكتالونية المطالب المالية لـ"البرغوث" مقابل موافقة الأخير على مدة العقد التي تبقيه في قلعة" الكامب نو" حتى الاعتزال تفاديا لانتقاله إلى نادٍ آخر.
&
وتأتي رسالة ميونتي إلى الإدارة الكتالونية تزامنا مع المساعي الذي تبذلها في المفاوضات مع عدد من اللاعبين تمهيداً لانتدابهم خلال الميركاتو الصيفي الجاري ، وتحديداً مع الإيطالي ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جيرمان &الفرنسي ، و المدافع الإسباني هيكتور بيليرين ظهير نادي أرسنال الإنكليزي.