GMT 13:25 2017 الأحد 25 يونيو GMT 23:43 2017 الأحد 25 يونيو :آخر تحديث

الأهلي المصري يفلت من الخسارة في ليلة الاحتفال باللقب

أ. ف. ب.

أفلت الاهلي من فخ الهزيمة الاولى له في الدوري بتعادله بهدفين لمثلهما أمام ضيفه إنبي، في المباراة التي اقيمت بينهما في وقت متأخر السبت ضمن مباريات المرحلة الـ 32، وشهدت تسليمه درع البطولة التي أحرز لقبها للمرة 39.

سجل ثنائية الاهلي أحمد حمودي (45+ 3) وصالح جمعة (66)،  ولانبي عمرو مرعي (46) وصلاح محسن (59)، ليصل الاهلي للنقطة 80 في الصدارة دون خسارة (24 فوزا وثماني تعادلات).

وخاض الأهلي المباراة بتشكيلة جلها من البدلاء، وتمكن من السيطرة على المباراة وسط تراجع لانبي. وشكلت تمريرات جمعة ازعاجا كبيرا لدفاع إنبي الذي تمكن تدريجا من دخول المنافسة والتقدم.

وتركز اللعب في وسط الملعب، واقتصرت المحاولات الهجومية على الركلات الركنية من جانب الفريقين والجهد الفردي.

وصنع جمعة الهدف الأول للأهلي من مجهود فردي، بعدما راوغ الدفاع واخترق منطقة الجزاء، وحولها سهلة الى حمودي الذي أودعها المرمى في الوقت القاتل من الشوط الأول.

وبدأ إنبي الشوط الثاني هجوميا، وتمكن من إدراك التعادل سريعا بتسديدة رأسية لمرعي. وأضاف الفريق الهدف الثاني قبل انتهاء ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، اثر عرضية من محمد بسيوني مهدها مرعي برأسية الى محسن الذي حولها بطريقة استعراضية خلفية الى يمين الحارس محمد الشناوي.

وضغط الأهلي لتعديل النتيجة، ورد أحمد حمودي الجميل لصالح جمعة، اذ راوغ الدفاع ومرر له كرة سهلة حولها في داخل المرمى على يمين الحارس محمد عبد المنصف.

وقال البدري بعد المباراة في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني للنادي "مررنا بموسم شاق، ومليىء بالصعوبات، ولكننا استطعنا أن نحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بأربع جولات".

واستعاد سموحة نغمة الانتصارات، بفوزه على مضيفه الانتاج الحربي، بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب السلام، سجله فادي سلام خطأ في مرمى فريقه.

ترتيب أندية الصدارة

1- الأهلي            80 نقطة من 32 مباراة

2- مصر المقاصة     68 من 32

3- الزمالك             60 من 31

4-المصري البورسعيدي  58 من 32

5- سموحة             54 من 32

أهداف مباراة الاهلي وانبي:


في رياضة