حقق لويس مينتجيس، الدراج في فريق الإمارات، نتيجة طيبة منافساً بذلك دراجي التصنيف العام خلال سباق السرعة الختامي للمرحلة الثالثة، حيث تأخر عن الفائز بالمرحلة بفارق ثانيتين فقط.

وكان سباق اليوم قد انتهى في مدينة لونجوي، في أول مرة يطأ فيها الدراجون الأراضي الفرنسية في نسخة هذا العام من الجولة.

وفاز بسباق السرعة الختامي الدراج بيتر سيجان من فريق بورا هانزجروهه، في حين احتفظ جيران توماس من فريق سكاي بالقميص الأصفر لليوم الثالث على التوالي، بينما حل دييغو أوليسي من فريق الإمارات ضمن المراكز العشرين الأولى.

وفي معرض تعليقه على مشاركته في السباق، قال لويس مينتجيس: "نعم! لقد كانت خاتمة مثيرة للسباق. كان الأداء اليوم أبطأ من أمس بشكل عام، حيث أنهى الدراجون هذه المرحلة محتفظين بطاقة أكثر من المرحلة الماضية، ما أدى إلى هذا الختام السريع للسباق. أنهيت المرحلة بشكل جيد وتمكنت من البقاء بين المتسابقين الرئيسيين في التصنيف العام، وأنا سعيد بهذه النتيجة."

تبدأ المرحلة الرابعة من موندورف لي بان في لوكسمبورج، وتمتد على مسافة 207.5 كلم لتنتهي في مدينة فيتيل الفرنسية. وتعد هذه المرحلة ملائمة لمتخصصي السرعة، الذين سيغتنمون فرصة الطرقات المستوية التي تمتد على معظم مسار السباق، تليها هضبتان بعد 170 كلم من بداية المرحلة.

كما تضم المرحلة جزءاً مخصصاً للسرعة يمر في مدينة جوفيلير حيث يمكن للدراجين اكتساب نقاط إضافية سعياً للفوز بالقميص الأخضر. كما يتعين على الدراجين توخي الحذر عند الانعطاف إلى اليمين قبل كيلومترين من خط النهاية، تجنباً لأي حوادث قد تطرأ قبيل نهاية السباق.