أحرز الكولومبي ريغوبرتو اوران المركز الاول في المرحلة التاسعة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية الاحد بين نانتوا وشامبيري التي شهدت سقوط وانسحاب الاسترالي ريتشي بورت، احد المنافسين على اللقب، في حين احتفظ البريطاني كريس فروم بصدارة الترتيب العام والقميص الأصفر.

وتدخلت الصورة النهائية (فوتو فينيش) مرة جديدة للفصل بين اوران والفرنسي وارن بارغيل في هذه المرحلة الجبلية الممتدة لمسافة 181,5 كلم والتي كلفت الاسباني البرتو كونتادور بعض الوقت عشية اول يوم استراحة في الطواف.

وقطع اوران المسافة بزمن 5 ساعات و7 دقائق و22 ثانية بمعدل وسطي 35,4 كلم/ساعة، ووصل في نفس التوقيت مع اربعة متسابقين آخرين، فيما تخلف صاحب المركز السادس الدنماركي ياكوب فوغلسانغ عن مجموعة الطليعة بفارق دقيقة و15 ثانية.

- سقوط وانسحابات بالجملة -

وسقط بورت في منحدر "لومون دو شا"، آخر منحدرات المرحلة بعد ان ارتكب خطأ في مسار المنحدر "الفني جدا"، وحصد في طريقه الايرلندي دان مارتن الذي استطاع النهوض واكمال السباق.

 وتعرض بورت لاصابة في الوجه، ونقل في سيارة اسعاف الى المستشفى بعد ان كشف عليه طبيب المختص في السباق.

وبانسحاب بورت وتخلف كونتادور، تعززت فرص فروم باحراز اللقب مع انسحاب بطل المرحلة الاولى ايضا البريطاني جيراينت توماس بسبب السقوط في منحدر فني جدا "كول دو لا بيش" على بعد 100 كلم من خط النهاية.

وشهدت هذه المرحلة انسحاب عدد آخر من المتسابقين الاقل اهمية على صعيد المنافسة مثل الهولندي روبرت غسنيك (فريق لوتو) والايطالي ايمانويلي موري (فريق ابو ظبي الاماراتي)، فيما كانت البولندي رافال مايكا (فريق بورا هانزغروه) ضحية منحدر "كول دو لا بيش"، لكنه استطاع اكمال الطريق.

وغيرت نتائج اليوم والاحداث التي شهدتها هذه المرحلة خارطة الترتيب العام الذي يتصدره فروم امام الايطالي فابيو آرو، فيما دخل اوران نادي الخمسة الاوائل في المركز الرابع.

- ترتيب المرحلة التاسعة:

1- الكولومبي ريغوبرتو اوران 5.07:22 ساعات

2- الفرنسي وارن بارغيل نفس التوقيت

3- البريطاني كريستوفر فروم نفس التوقيت

4- الفرنسي رومان بارديه نفس التوقيت

5- الايطالي فابيو آرو نفس التوقيت

- الترتيب العام بعد المرحلة التاسعة:

1- البريطاني كريس فروم 38.26:28 ساعات

2- الايطالي فابيو آرو بفارق 18 ثانية

3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 51 ث

4- الكولومبي ريغوبرتو اوران بفارق 55 ث

5- الدنماركي ياكوب فوغلسانغ بفارق 1:37 دقيقة