أحرز الالماني مارسيل كيتل (كويك ستيب) المركز الاول في المرحلة العاشرة من طواف فرنسا للدراجات الثلاثاء بين بيريغو وبرجيراك، ليحقق فوزه الرابع في مراحل طواف هذه السنة.

وفي يوم احتفظ فيه البريطاني كريس فروم حامل اللقب بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام، تقدم فيتل على مواطنه جون ديغنكولب والهولندي ديلان غرونفيغن في المرحلة العاشرة السريعة التي امتدت على مسافة 178 كلم، وأتت بعد يوم راحة.

وسبق لكيتل ان احتل المركز الأول في مراحل لياج (الثانية) وتروا (السادسة) ونوي سان جورج (السابعة)، وبات أول الماني يحمل الرقم القياسي في عدد مرات حلوله أولا، وذلك بعد اعتلائه المنصة 13 مرة منذ عام 2013 متفوقا بانتصار واحد عن مواطنه إريك زابل.

وقال كيتل عقب فوزه برابع مرحلة في طواف 2017 "صحيح، انه امر مدهش، لا استطيع ان اقول لكم مدى شعوري بالفخر. انه الفوز الرابع من اصل 10 مراحل، انها انجاز عظيم لي ولفريقي".

وحقق كيتل الفوز بطريقة مثيرة، اذ تمكن من تخطي أكثر من عشر دراجين واحدا تلو الآخر، قبل ان ينفرد بوضوح لدى اجتيازه خط الوصول، رافعا يديه انتصارا قبل عبوره، ويحسم بالتالي لصالحه أربعة سباقات بالسرعة النهائية ("سبرينت") من أصل خمسة.

اما فروم حامل اللقب في العامين الماضيين والذي احتفظ بلقميص الاصفر فقال "كان اليوم هادئا، لم تكن ثمة رياح وأقيم السباق من دون توتر، انها مرحلة اقل تعقيدا من سابقاتها".

واضاف "الامر ليس سهلا دائما لكن اليوم كان هادئا" في اشارة الى السقوط المريع لاربعة دراجين في سباق الاحد الماضي بينهم الاسترالي ريتشي بورت أحد المرشحين لاحراز اللقب.

وتقام المرحلة الحادية عشرة بين ايميه وبو بمسافة 203,5 كلم.

- ترتيب المرحلة العاشرة:

1- الالماني مارسيل كيتل 4,01:00 ساعات

2- الالماني جون ديغنكولب نفس التوقيت

3- الهولندي ديلان غرونفيغن نفس التوقيت

4- الالماني روديغر سيليغ نفس التوقيت

5- النروجي ألكسندر كريستوف نفس التوقيت

- الترتيب العام بعد المرحلة العاشرة:

1- البريطاني كريس فروم 38.26:28 ساعات

2- الايطالي فابيو آرو بفارق 18 ثانية

3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 51 ثانية

4- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 55 ثانية

5- الدنماركي ياكوب فوغلسانغ بفارق 1:37 دقيقة