اعلن فريق ساوبر السويسري الاربعاء تعيين الفرنسي فريديريك فاسور في منصب المدير العام بدلا من النمسوية مونيشا كالتنبورن، مشيرا الى انه سيتولى مهامه 17 تموز/يوليو، غداة جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

واكد رئيس ساوبر باسكال بوتشي في بيان "المسيرة الطويلة والمتوجة بالنجاح لفريديريك فاسور على أعلى مستوى عالميا للرياضات الميكانيكية تتحدث عن نفسها، ونحن مسرورون جدا لاستقباله في ساوبر".
 
من جانبه، اكد فاسور الذي سيتولى ايضا مسؤولية فريق ساوبر "انا واثق من أننا معا نستطيع تحقيق الاهداف الطموحة".
 
وكان فاسور استقال من منصبه كمدير لفريق رينو في الفورمولا واحد في كانون الثاني/يناير بعد عام على توليه المسؤولية، بهدف مواكبة عودة العلامة التجارية الفرنسية كصانع في بطولة العالم.
 
وقبلها، تولى فاسور لعشرة أعوام إدارة فريق "ايه آر تي جي بي" (للفئتين الثانية والثالثة) الذي أسسه مع نيكولا تود نجل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود، وأحرز معه لقبي الفئتين عام 2015.
 
ودرس فاسور المولود عام 1968 الهندسة، وتولى مهام مدير الفرق في مختلف فئات سباقات الفورمولا، من فورمولا رينو الى الفورمولا 3، ويحظى بسمعة واسعة كعامل دؤوب منخرط في التفاصيل.
 
واقيلت كالتنبورن، اول سيدة تشرف على فريق فورمولا واحد منذ 2012، من منصبها قبل ثلاثة اسابيع بسبب تباين في الرأي مع المالك الجديد للفريق شركة لونغبو فايننس للاستثمارات.
 
ويحتل ساوبر حاليا المركز قبل الاخير في ترتيب الصانعين بعد تسع مراحل برصيد خمس نقاط أحرزها الالماني باسكال فيهرلاين، بينما لم ينه السويدي ماركوس اريكسون أيا من السباقات العشرة الأولى.
 
وتعزى اسباب اقالة كالتنبورن الى تصميمها على تفضيل فيهرلاين، صاحب افضل نتائج على الحلبة، على زميله اريكسون الذي يحظى برعاية شركتين سويديتين، تساهمان أيضا في "لونغبو فايننس".