GMT 18:53 2017 الخميس 13 يوليو GMT 0:07 2017 الجمعة 14 يوليو :آخر تحديث
بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا

فينوس وليامس تقصي كونتا وتبلغ النهائي التاسع في بطولة ويمبلدون

أ. ف. ب.

بلغت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرتها، بفوزها الخميس على البريطانية جوهانا كونتا، أول بريطانية تبلغ نصف النهائي منذ 39 عاما.

وفازت وليامس (37 عاما) المصنفة عاشرة على منافستها المصنفة سادسة بنتيجة 6-4 و6-2، لتصبح أكبر لاعبة تبلغ النهائي منذ 23 عاما، حيث تلاقي الاسبانية غاربيني موغوروتسا الفائزة الخميس ايضا على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-1.
وتسعى فينوس، المصنفة أولى في العالم سابقا و11 حاليا، الى إحراز لقبها السادس في ويمبلدون والثامن في البطولات الكبرى. ويعود اللقب الأخير لفينوس على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا الى العام 2008، وهي بلغت النهائي للمرة الأخيرة عام 2009 حيث خسرت أمام شقيقتها الصغرى سيرينا الغائبة بسبب الحمل.
وقالت فينوس بعد المباراة "+جو+ أعطت كل ما لديها، واعتقد بأن خبرتي ساعدتني كثيرا اليوم. انا سعيدة جدا".
وحققت فينوس فوزها الثاني هذا الموسم على كونتا (26 عاما) بعد دورة روما للماسترز (1000)، والثالث في ست مواجهات بينهما.
واعتمدت فينوس في مباراة اليوم على "الملعب الرئيسي" بشكل خاص على قوتها في التبادلات، لتتفوق على كونتا التي كانت تأمل في ان تصبح أول بريطانية تحرز لقب ويمبلدون منذ فيرجينيا وايد (1977).
وشهدت المجموعة الأولى منافسة ندية حتى الشوط العاشر حينما تمكنت فينوس من كسر إرسال كونتا والفوز بالمجموعة في 38 دقيقة.
الا ان الأميركية تفوقت بشكل صريح في المجموعة الثانية، ولم تمنح منافستها فرصة للعودة، اذ كسرت إرسالها مرتين وأنهت المباراة في ساعة و13 دقيقة فقط.

في رياضة