ذكرت وسائل الاعلام الاميركية الصادرة الخميس ان نيويورك نيكس المشارك في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بصدد التراجع عن قراره التخلي عن نجمه كارميلو انطوني الى هيوستن روكتس بعدما بلغت المفاوضات بين الناديين مرحلة متقدمة.

وبحسب القناة التلفزيونية "إي إس بي إن"، فان المسؤولين عن نيويورك نيكس قرروا وقف المفاوضات مع هيوستن روكتس ويرغبون في التفاوض مع انطوني لاقناعه بالبقاء.

ويبدو ان هذا القرار تم اتخاذه بسبب الوصول المرتقب للمدير العام الجديد سكوت بيري قادما من ساكرامنتو كينغز في وقت يقوم فيه نيويورك نيكس باعادة تنظيم صفوفه عقب استقالة رئيسه فيل جاكسون الشهر الماضي.

وكان جاكسون اعتبر في ختام الدوري المنتظم بانه من الافضل لكارميلو انطوني ونيويورك نيكس ان يخوض اللاعب تحديا جديدا بعيدا عن النادي. 

وكان انطوني (32 عاما) الذي لم يحرز لقب الدوري في مسيرته، محط اهتمام كبير جدا من طرف هيوستن روكتس حيث يلعب صديقاه جيمس هاردن وكريس بول المنتقل الشهر الماضي الى صفوفه قادما من لوس انجليس كليبرز.

ويدافع "ميلو" عن الوان نيويورك نيكس منذ شباط/فبراير 2011 وينتهي عقده مع الفريق موسم 2018-2019 وهو يتقاضى 26 مليون دولار سنويا.

ويتضمن عقد انطوني بندا نادرا في الدوري الاميركي للمحترفين يمنع نيويورك نيكس من مبادلته دون موافقته الشكلية وهو ما يعقد المفاوضات.

وانهى نيويورك نيكس الدوري المنتظم في المركز الثاني عشر بالمنطقة الشرقية وغاب للعام الرابع على التوالي عن الادوار النهائية "البلاي اوف".

وانهى انطوني الموسم بمعدل 22,4 نقطة و5,9 متابعة في المباراة الواحدة وهي ادنى غلة له منذ بداياته في الدوري عام 2003 مع دنفر ناغتس.

- يوتا يتخلى عن دياو -

من جهة أخرى، اعلن يوتا جاز تحرير لاعبه الفرنسي بوريس دياو بعد موسم واحد فقط معه.

وقال يوتا جاز في بيان مقتضب: "يوتا جاز حرر لاعبه بوريس دياو"، فيما قال اللاعب في حسابه إنستاغرام: "أشكر يوتا جاز وجماهيره، كان موسما جميلا، أحببت جميع جوانب هذه التجربة، اتمنى لكم حظا سعيدا في المستقبل".

وقرر مسؤولو يوتا جاز التخلي عن خدمات دياو الذي كان يتقاضى 7,6 مليون دولار سنويا، لتمويل صفقتي ثابو سيفولوشا وجوناس جيريبكو.

وكان الجناح الفرنسي (35 عاما) يملك بندا في عقده يخوله تمديده لعام اضافي في 15 تموز/يوليو الحالي في حال لم يتم التخلي عن خدماته او مبادلته حتى هذا التاريخ.

وبحسب وسائل الاعلام الاميركية المتخصصة فان يوتا لم يجد فريقا لمبادلة دياو، مضيفة ان الاخير سيجد اندية للتعاقد معه بسبب سجله وخبرته.

ويلعب دياو في الدوري الاميركي منذ عام 2003 ودافع عن الوان اتلانتا هوكس (2003-2005) وفينيكس صنز (2005-2009) وتشارلوت هورنتس (2009-2012) وسان انطونيو سبيرز (2012-2016) وتوج مع الاخير بلقب الدوري عام 2014.

وانهى دياو الموسم الماضي بمعدل 4,6 نقاط و2,2 متابعة في المباراة الواحدة في تراجع واضح في غلته، بيد انه ساهم في خوض فريقه للادوار النهائية للمرة الاولى منذ 2012.