GMT 17:29 2017 السبت 15 يوليو GMT 17:33 2017 السبت 15 يوليو :آخر تحديث

الفرنسي باكايوكو من موناكو إلى تشلسي لخمسة مواسم

أ. ف. ب.

أعلن نادي تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت تعاقده مع لاعب وسط موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي تييمويه باكايوكو لمدة خمسة مواسم.

ولم يكشف فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي قيمة صفقة التعاقد مع الدولي الواعد (22 عاما)، بيد ان تقارير صحافية قدرتها بأكثر من 45 مليون يورو.

وقال باكايوكو في تصريح لموقع النادي اللندني "انا سعيد جدا بالتواجد هنا والانضمام الى هذا الفريق الكبير".

أضاف "كنت اتابع تشلسي منذ صغري. الانضمام الى النادي كان الشيء الطبيعي بالنسبة إلي لأنه هو النادي الذي أحبه كثيرا منذ طفولتي"، متابعا "أنا الآن أتطلع إلى التطور في إشراف هذا المدرب الرائع وجنبا إلى جنب مع العديد من زملائي الرائعين في الفريق".

وكان باكايوكو أحد نجوم فريق موناكو بقيادة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم والذين ساهموا في احراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الاولى منذ عام 2000 على حساب حامله في الاعوام الاربعة الاخيرة باريس سان جرمان، وبلوغ دور الاربعة في مسابقة دوري لأبطال اوروبا قبل الخروج على يد يوفنتوس الايطالي.

وجاء اتمام صفقة باكايوكو بعد الفشل في التعاقد مع مهاجم إيفرتون الانكليزي الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وأفادت تقارير ان مانشستر يونايتد يرغب في الظفر بصفقة باكايوكو بعد نجاحه في ضم لوكاكو مقابل صفقة قياسية بريطانية بلغت 75 مليون جنيه استرليني الاثنين الماضي. الا ان باكايوكو الذي ضمه موناكو من رين مقابل 7 ملايين جنيه استرليني في 2014، كان واضحا دائما بقوله ان تشلسي هو الفريق المفضل لديه.

وقال المدير الفني لتشلسي ميكايل ايميلانو "ساهم تييمويه في التألق الكبير لموناكو كأحد أفضل الفرق في أوروبا في الموسم الماضي، ونحن سعداء بالترحيب به في تشلسي".

وأضاف "على رغم صغر سنه، لديه بالفعل الكثير من الخبرة عقب التتويج بلقب الدوري الفرنسي، وبعد بلوغ مراحل متقدمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ونحن نعتقد أنه سيضيف نوعية كبيرة لفريقنا".

وخاض باكايوكو أول مباراة دولية له في آذار/مارس الماضي عندما خسرت فرنسا أمام اسبانيا، وسيلعب في خط وسط تشلسي الى جانب مواطنه نغولو كانتي الذي تعاقد معه النادي اللندني العام الماضي عقب مساهمته في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه.

ويمهد التعاقد مع باكايوكو الطريق لرحيل الصربي نيمانيا ماتيتش الذي يسعى مانشستر يونايتد الى التعاقد معه، بيد ان النادي اللندني غير محبذ لبيعه للشياطين الحمر بالنظر الى توتر العلاقات بين الغريمين بسبب صفقة لوكاكو.

يذكر ان باكايوكو هو ثالث لاعب يتعاقد معه تشلسي في فترة الانتقالات الصيفية بعد حارس المرمى الارجنتيني ويلى كاباييرو من مانشستر سيتي الانكليزي والمدافع الدولي الالماني انطونيو روديغر من روما الايطالي.


في رياضة