فاز الهولندي باوكه موليما بالمرحلة الخامسة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية والتي اقيمت لمسافة 189,5 كلم بين ليساك-سيفيراك-ليغليز ولو بوي-اون-فولي، فيما احتفظ البريطاني كريس فروم حامل اللقب بالقميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب العام.

وأنهى موليما (30 عاما) المرحلة بفارق مريح بلغ 19 ثانية عن الإيطالي دييغو اوليسي والفرنسي توني غالوبان والسلوفيني بريموز روغليتش الذين سجلوا نفس التوقيت، فيما جاء الفرنسي الآخر وارن بارغيل، الفائز بالمرحلة الثالثة عشرة، خامسا بفارق 23 ثانية.

وهو الفوز الأول لموليما في طواف فرنسا والثاني الكبير في مسيرته بعد أن سبق له احراز احدى مراحل طواف "فويلتا" الإسباني عام 2013.

وواجه فروم في هذه المرحلة مشكلة في اطار دراجته واضطر الى تغييره، ما تسبب بحلوله في المركز الثامن والعشرين وتخلفه عن الفائز بفارق 6,25 دقيقة، لكنه سيدخل الى يوم الراحة الثاني وهو لا يزال في صدارة الترتيب العام بفارق 18 ثانية عن الايطالي فابيو آرو الذي جاء في المركز الحادي والثلاثين بنفس توقيت البريطاني.

وكان التغيير الوحيد في ترتيب دراجي الطليعة، صعود الايرلندي دانييل مارتن الى المركز الخامس على حساب الإسباني ميكيل لاندا بعد أن حل في المركز 25 بفارق 6,11 ثانية عن موليما، فيما جاء لاندا في المركز 35 بفارق 6,25 ثانية عن المركز الأول.

وقبل اسبوع على تجاوز خط النهاية في جادة الشانزيليه، يبدو الصراع مفتوحا على كافة الاحتمالات في ظل الفارق الضئيل بين دراجي الطليعة، إذ لا يفصل بين فروم الأول والكولومبي ريغوبرتو اوران الرابع سوى 29 ثانية.

- ترتيب المرحلة الخامسة عشرة:

1- الهولندي باوكه موليما 4,41,47 ساعات

2- الإيطالي دييغو اوليسي بفارق 19 ثانية

3- الفرنسي توني غالوبان بفارق 19 ث

4- السلوفيني بريموز روغليتش بفارق 19 ث

5- الفرنسي وارن بارغيل بفارق 23 ث

- الترتيب العام بعد المرحلة 15:

1- البريطاني كريس فروم 64,40,21 ساعة

2- الايطالي فابيو آرو بفارق 18 ثانية

3- الفرنسي رومان بارديه بفارق 23 ثانية

4- الكولومبي ريغوبرتو أوران بفارق 29 ثانية

5- الايرلندي دانييل مارتن بفارق 1,12 دقيقة