أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه أن بطل الدوري الألماني لكرة القدم لم يعد مهتما بضم الجناح الدولي التشيلي اليكسيس سانشيس من ارسنال الإنكليزي.

وعدل بايرن عن فكرة ضم النجم التشيلي بعدما حصل مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي على مبتغاه بضم لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بالاعادة لعامين من ناديه ريال مدريد الاسباني.

وقال رومينيغه لمجلة "كيكر" الألمانية "لم تعد لنا علاقة (بموضوع سانشيس). اتفقنا مع مدربنا بأننا لا نريد إضافة (أي لاعب جديد) في خط المقدمة. لن يكون الأمر منطقيا".

وذكرت وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة أن بايرن يزاحم مانشستر سيتي الإنكليزي على خدمات سانشيس (28 عاما) الذي يتبقى له عام من عقده مع أرسنال، وهو يماطل في تمديد ارتباطه بالنادي اللندني.

وأشارت وسائل اعلام بريطانية الى ان أرسنال قد يتخلى عن أفضل هداف في تاريخ المنتخب التشيلي مقابل 90 مليون يورو، الا ان المدرب الفرنسي لفريق "المدفعجية" أرسين فينغر أكد الأسبوع الماضي بقاء سانشيس، مضيفا "اللاعبون مرتبطون بعقود ونتوقع ان يحترموها، وهذا ما نريده. إنه (سانشيس) يضيف قيمة رائعة الى الفريق واعتقد ايضا انه يحب النادي كثيرا".

ويغيب سانشيس عن الجولة التحضيرية-الترويجية التي يقوم بها أرسنال في استراليا والصين، لحاجته الى الراحة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات 2017 حيث بلغ النهائي قبل ان يخسر أمام ألمانيا بطلة العالم، في الثاني من تموز/يوليو الحالي.

ويبدأ بايرن جولته في الصين وسنغافورة الأربعاء عندما يتواجه مع أرسنال في شنغهاي.