حسم الاهلي البطل القمة الـ114 امام غريمه التقليدي الزمالك في صالحه بالفوز 2-صفر الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري المصري لكرة القدم منهيا الموسم دون خسارة.

على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية، سجل وليد سليمان (40) والنيجيري جونيور اجاي (90) الهدفين.

وحقق الاهلي انجازا مميزا بالتتويج بالدوري دون تلقي اي خسارة، وانهى الموسم برصيد 84 نقطة من 25 فوزا و9 تعادلات، بفارق 18 نقطة عن الزمالك الثالث (66 نقطة).

وكانت المباراة "تحصيل حاصل" بعدما ضمن الأهلي إحراز اللقب الـ 39 في تاريخه قبل أسابيع على نهاية البطولة.

وهو الفوز الـ42 للاهلي على الزمالك مقابل 25 خسارة و47 تعادلا.

وكان الاهلي الطرف الافضل في المباراة وكان بامكانه حسم نتيجتها بغلة اكبر بالنظر الى الفرص التي سنحت امام مهاجميه والتي تألق الحارس الواعد عمر صلاح في التصدي لاغلبها.

وضغط الاهلي منذ البداية مستغلا تراجع الزمالك الى الدفاع، وكاد يفتتح التسجيل اثر تسديدة قوية لأجاي علت المرمى، وانقذ عمر صلاح مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للتونسي علي معلول من ركلة حرة مباشرة.

واضطر مدرب الاهلي حسام البدري الى الدفع بالمدافع محمد نجيب مكان سعد الدين سمير المصاب (25)، بيد ان ذلك لم يمنع فريقه من مواصلة سيطرته. وسدد صالح جمعة كرة قوية اصطدمت بالدفاع وعلت العارضة، قبل ان ينجح وليد سليمان في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة بدأها جمعة بتمريرة عرضية الى اجاي داخل المنطقة فهيأها برأسه الى سليمان غير المراقب داخل المنطقة فسددها على يمين عمر صلاح.

واندفع الزمالك مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل، وأهدر طارق حامد فرصة ذهبية داخل المنطقة، قبل ان يستعيد الاهلي سيطرته. وواصل عمر صلاح تألقه وتصدى لتسديدة قوية لسليمان من خارج المنطقة حولها الى ركنية، ثم تدخل مرة ثانية للتصدي لتمريرة عرضية خطيرة لصالح جمعة.

واهدر مؤمن زكريا فرصة سهلة اثر تلقيه عرضية على طبق من ذهب من معلول سددها فوق الخشبات الثلاث والمرمى مشرع امامه.

ونشط الزمالك في الدقائق الاخيرة وسنحت لمهاجمه النيجيري ستانلي اوهاووتشي فرصة ذهبية لادراك التعادل عند تلقيه تمريرة رائعة من البديل مصطفى فتحي بيد انه لعبها زاحفة من مسافة قريبة بين يدي شريف اكرامي، ثم رأسية للمدافع علي جبر علت العارضة.

ووجه اجاي الضربة القاضية للزمالك بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة اثر كرة من البديل عبدالله السعيد اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس عمر صلاح.

- الترتيب النهائي لأندية الصدارة:

1- الأهلي &&&&& &&&&&&84 نقطة من 34 مباراة

-----------------------------------------

2- مصر المقاصة && &&&74 من 34

3- الزمالك &&&&&&&&&&66 من 34

4-المصري &&&&&&&&&&&&62 من 34

5- سموحة &&&&&&&&&&&&57 من 34

أهداف مباراة الأهلي والزمالك: