GMT 9:45 2017 الأربعاء 19 يوليو GMT 11:10 2017 الأربعاء 19 يوليو :آخر تحديث
بهدف إعادة "الاستقرار" الذي عرفه ملعب أولد ترافورد

مورينيو يؤكد : مستعد للبقاء 15 عاماً مع مانشستر يونايتد

أ. ف. ب.

أكد المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم جوزيه مورينيو، انه "مستعد" للبقاء 15 عاما كمدير فني لنادي "الشياطين الحمر"، بهدف إعادة "الاستقرار" الذي عرفه ملعب أولد ترافورد خلال العهد الطويل للمدرب الاسكتلندي السابق "السير" أليكس فيرغوسون.

وقال مورينيو الذي قاد النادي الانكليزي في موسمه الأول معه، الى لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لموسم 2016-2017 "يمكنني القول انني مستعد للبقاء في السنوات الـ 15 المقبلة. هنا؟ نعم، لم لا".
وأدلى مورينيو بتصريحاته الثلاثاء الى الموقع الالكتروني لشبكة التلفزيون الاميركية "إي إس بي إن"، في وقت يستعد فيه فريقه لمواجهة غريمه مانشستر سيتي الخميس في هيوستن بالولايات المتحدة ضمن مسابقة "كأس الأبطال" الدولية الودية، استعدادا للموسم المقبل.
أضاف مورينيو (54 عاما) الذي لم يمض أكثر من ثلاثة أعوام متتالية في صفوف الاندية التي اشرف على تدريبها حتى الان "علي الاعتراف بأن الامر صعب جدا بسبب الضغوط التي تحيط بعملنا. الكل يضعون الضغوط على المدربين، والناس يقولون +نريد الفوز+".
وتابع "الحقيقة غير ذلك، لأن (فريقا) واحدا في امكانه الفوز، وكل سنة يصبح الأمر أكثر صعوبة".
وتابع مورينيو متحدثا عن مانشستر يونايتد "هذا النادي ولسنوات طويلة، كان السير أليكس (فيرغوسون). الناس اعتادوا عليه، والناس فهموا النتائج الرائعة لذلك الاستقرار"، مضيفا "بعد ديفيد (مويس) والسيد (لويس) فان غال، سأبدأ عامي الثاني مع مانشستر يونايتد وأتمنى البقاء وجلب الاستقرار الذي يرغب فيه النادي".
واستبعد مورينيو البقاء مع يونايتد لفترة 27 عاما كما فعل فيرغوسون الذي توقف عن التدريب عام 2013، ودخل من بعده النادي في فترة من عدم الاستقرار في عهدي الاسكتلندي مويس والهولندي فان غال.
واوضح مورينيو "أعتقد أن مسيرة السير أليكس فيرغوسون فريدة من نوعها. لا أعتقد أنه يمكن تكرار الأمر نفسه"، مضيفا "لا أحد سيبقى في النادي نفسه لسنوات طويلة، لا أحد سيبقى في الدوري نفسه لسنوات طويلة. أعتقد ان (مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين) فينغر سيكون الاخير في تاريخ مشابه لجهة البقاء أطول فترة في ناد واحد".
وفسر مورينيو سبب ذلك ببساطة قائلا "في كرة القدم الحديثة، الأمر تتوقف على النجاحات. عندما تحقق النجاحات تضمن البقاء في النادي. عندما لا تفوز، لا تبقى".
ويشرف فينغر (67 عاما) على الادارة الفنية لارسنال منذ عام 1996، وقد تم تمديد عقده أواخر أيار/مايو الماضي لمدة عامين على رغم افتقاد "المدفعجية" للقب الدوري الانكليزي الممتاز منذ العام 2004.

في رياضة