أكدت صحيفة " لو باريزيان" الفرنسية المقربة من نادي باريس سان جيرمان في عددها الصادر يوم السبت بأن البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي برشلونة الإسباني قد أعطى موافقته النهائية لإدارة النادي الباريسي للانتقال إلى حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

واوضحت ذات الصحيفة ان نيمار قال "نعم" للمفاوض الباريسي ، بعدما كشف لعدد من زملائه وأصدقائه من لاعبي برشلونة عن رغبته في الانتقال إلى باريس سان جيرمان ، في وقت أخبر أصدقائه من لاعبي باريس سان جيرمان البرازيليين على غرار تياغو سيلفا و ماركينيوس عن تطلعه للعب بجانبهم.
 
وذكرت التقرير بأن إدارة برشلونة و مدربه إرنستو فالفيردي على علم برحيل نيمار عن برشلونة وأن زملاء اللاعب في برشلونة لا يزالون تحت وقع الصدمة تأثراً برحيله خاصة الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز ، اللذين شكل معهما ثلاثياً هجوميا ضارباً هوالأقوى في تاريخ كرة القدم خلال المواسم الثلاثة الأخيرة ، حيث يبذلان قصارى جهودهما لثني اللاعب عن الرحيل.
 
و ذهبت الصحيفة إلى أبعد من ذلك عندما أكدت بان الإعلان رسمياً عن صفقة نيمار سيكون في الثلاثين من شهر يوليو الجاري ، وتحديداً عقب عودة الفريق الباريسي من جولته الأمريكية استعداداً للموسم الجديد ، مع الإشارة بان برشلونة سيلعب يوم الأحد مباراة ودية ضد نادي يوفنتوس الإيطالي ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الودية ، وفي حال غاب عنها الدولي البرازيلي فان ذلك يُعد تأكيدا لرحيله عن الفريق.
 
و لا يزال انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان يصنف ضمن التخمينات والتوقعات الإعلامية و الجماهيرية في ظل تكتم رسمي من قبل الأطراف الثلاثة المعنية بهذه القضية سواء نادي برشلونة أو نادي باريس سان جيرمان أو اللاعب ، إضافة إلى أن التصريحات التي يدلي بها المسؤولين الكتالونيين تكشف بان الهدف منها هو مجرد طمأنة جماهير "البلوغرانا" .
 
الجدير ذكره بان عدداً من التقارير الإعلامية خاصة الإسبانية و البرازيلية قد أكدت عن قرب إتمام صفقة انتقال نيمار من "الكامب نو" إلى "حديقة الأمراء" في تعاقد قياسي تصل قيمته إلى 222 مليون يورو ، مع منح اللاعب راتبا سنويا يقدر بـ 30 مليون يورو.