GMT 9:13 2017 السبت 22 يوليو GMT 11:03 2017 السبت 22 يوليو :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

كايري إيرفينغ يطلب مغادرة كليفلاند

أ. ف. ب.

بعد أسابيع على خسارته نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أمام غولدن ستايت ووريرز، يبدو فريق كليفلاند كافالييرز قريبا من التعرض لخضة كبرى، مع ورود تقارير صحافية عن طلب لاعبه كايري ايرفينغ الرحيل للخروج من ظل "الملك" ليبرون جيمس.

بعد ستة مواسم بلغ فيها الدور النهائي ثلاث مرات، يبدو اللاعب (25 عاما) الذي انضم الى كليفلاند عام 2011 كأول خيار في "الدرافت"، راغبا في الخروج من ظل جيمس (32 عاما)، النجم المطلق لكافالييرز وأحد أفضل اللاعبين في حقبة ما بعد الاسطورة مايكل جوردان.
 
فقد نقلت شبكة "اي أس بي ان" مساء الجمعة ان ايرفينغ أبلغ مالك النادي دان غيلبرت الأسبوع الماضي رغبته في ان تتم مبادلته مع لاعب من ناد آخر، أو ما يعرف في الدوري الاميركي بـ "ترايد".
 
كما نقل موقع "كليفلاند دوت كوم" ان اللاعب كشف لغيلبرت رغبته في الخروج من ظل جيمس، ليصبح هو لاعبا محوريا في ناد آخر.
 
وفي إشارة إضافية الى ان اللاعب لم يقدم على هذه الخطوة عن عبث، بل بعد دراسة وافرة، أفادت التقارير نفسها ان ايرفينغ قدم لناديه الحالي لائحة بأربعة نواد تثير اهتمامه: سان انتونيو سبيرز، نيويورك نيكس، ميامي هيت ومينيسوتا تمبروولفز.
 
وبحسب "اي اس بي ان"، الأولوية بالنسبة الى ايرفينغ هي سان انتونيو الذي يدربه غريغ بوبوفيتش، والذي أحرز لقب الدوري الاميركي للمرة الأخيرة عام 2014. وبلغ سان انتونيو الموسم المنصرم نهائي المنطقة الغربية، وخسر أمام غولدن ستايت الذي أحرز بعدها اللقب على حساب كليفلاند ونجميه جيمس وايرفينغ.
 
- "سيناريوات عدة" -
 
ويتبقى من عقد اللاعب مع ناديه الحالي ثلاثة أعوام يفترض ان تعود عليه بنحو 60 مليون دولار، ما يجعل من الصعب ان يترك كليفلاند في الوقت الراهن، وان عبر مبادلته بلاعب آخر.
 
وحقق اللاعب خلال الموسم المنصرم معدل 25,5 نقطة في المباراة.
 
ولم يؤكد وكيل اللاعب جيف ويشسلر طلب ايرفينغ مغادرة النادي، وذلك بحسب ما نقل عنه موقع "كليفلاند دوت كوم".
 
وأوضح الوكيل "التقينا مع إدارة كافالييرز وناقشنا سيناريوات مختلفة بشأن كايري ومستقبله مع الفريق (...) كان ثمة سيناريوات عدة، ولن أناقش ما تم التداول به. لا أعرف من أين تأتي هذه التقارير".
 
وأشارت التقارير الصحافية الى ان إعراب جيمس عن قلقه على مستقبل النادي، ما عزز ترجيحات بأن يعمد النجم الأميركي الى مغادرة فريق مسقطه للمرة الثانية خلال مسيرته، بعدما انتقل في العام 2010 الى نادي ميامي هيت ليحرز معه لقب الدوري مرتين ويقوده الى النهائي أربع مرات في أربعة أعوام، قبل ان يعود الى كليفلاند.
 
وبحسب "اي اس بي ان"، فان جيمس "متفاجىء" و"خائب الأمل" في ظل الحديث عن رغبة ايرفينغ بالرحيل، لاسيما وانه قدم اليه المساعدة والنصائح منذ عودته الى كليفلاند في 2014.
 
وكان ايرفينغ نفسه قد أكد في تصريحات سابقة، انه يرى نفسه الى جانب جيمس لوقت طويل. وقال بعد الخسارة في السلسلة النهائية أمام غولدن ستايت (1-4) "أعرف اننا سنتابع مسيرتنا معا، ولن يحدنا شيء. تعلمت الكثير (باللعب) الى جانبه وأريد ان أواصل التعلم".
 
الا ان ايرفينغ قد يكون شاعرا بـ "الغبن"، لاسيما بعدما رأى لاعبين بمستواه أو قريبين منه، ينالون مبالغ ضخمة لا يمكن لأي لاعب في كليفلاند ان يحلم بها باستثناء جيمس. فنجم غولدن ستايت ستيفن كوري وقع عقدا جديدا بقيمة 201 مليون دولار لخمسة أعوام، وجيمس هاردن في هيوستن روكتس سينال 228 مليونا لست سنوات.
 
وتلي هذه التقارير تصريحات صحافية لايرفينغ لم يخف فيها ان النادي يمر في "وضع دقيق" في أعقاب خسارته نهائي الدوري الموسم المنصرم أمام غولدن ستايت. وتواجه الناديان النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، ففاز غولدن ستايت مرتين وكليفلاند مرة (2016).
 
وتدور علامات استفهام عدة حول كليفلاند منذ خسارته نهائي موسم 2016-2017، اذ لم يعين بعد بديلا لمديره العام ديفيد غريفين الذي رحل بعد عدم توصله الى اتفاق مع النادي لتمديد عقده.
 
وكانت تقارير صحافية أشارت في الايام الماضية، الى ان كليفلاند يجري مفاوضات مع ديريك روز، صانع الالعاب السابق لشيكاغو بولز ونيويورك نيكس، لضمه الى صفوفه في عقد لعام واحد، يرجح ان يكون خلاله لاعبا بديلا لايرفينغ.

في رياضة