فاز روما الايطالي على توتنهام وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم 3-2 في مباراة كانت نهايتها مجنونة الثلاثاء في هاريسون بولاية نيوجيرزي الاميركية ضمن مسابقة كأس الابطال الدولية الودية.

على ملعب روز بول ارينا، تقدم روما حتى الدقيقة 87 بهدفين نظيفين للارجتيني دييغو بيروتي (13 من ركلة جزاء) والتركي جنكيز اوندر (70).
 
وفي الدقائق الاخيرة سجل توتنهام هدفين وادرك التعادل بواسطة هاري وينكس (87) والهولندي فنسنت ينسن (90+1)، لكن ماركو تومينيلو منح الفوز لفريق العاصمة الايطالية بعد دقيقة واحدة بتسجيله الهدف الثالث (90+2).
 
وهو الفوز الاول لروما بعد خسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي بركلات الترجيح 2-3 (القوت الاصلي 1-1)، في حين مني توتنهام بالهزيمة الاولى بعد فوزه الكبير على فريق العاصمة الفرنسية 4-2.
 
ويختتم الفريقان مشاركتهما الاحد حيث يلعب روما ضد مواطنه يوفنتوس، وتوتنهام ضد مواطنه مانشستر سيتي.
 
وكانت الافضلية طوال شوطي المباراة التي شهدت تغييرات بالجملة للاعبين استعدادا للموسم الجديد، لروما الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر من ركلة جزاء احتسبت على خلفية لمسة يد من كاميرون كارتر فيكرز ونفذها بيروتي بنجاح (13).
 
وبقي روما مسيطرا بشكل نسبي مع محاولات بين الفينة والاخرى من جانب منافسه، وعزز تقدمه في الشوط الثاني بفضل التركي اوندر، بديل الفرنسي غريغوار ديفريل المنتقل حديثا الى فريق العاصمة من مواطنه ساسوولو، الذي سدد كرة من داخل المنطقة في اسفل الزاوية اليمنى (70).
 
وقلص وينكس بديل كارتر فكرز الذي تسبب بركلة الجزاء، الفارق قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي بعدما اعاد الى الشباك كرة مرتدة سددها زميله الفرنسي الاخر جورج كيفن ندولو (87).
 
وفي الوقت بدل الضائع، عادل البديل الاخر ينسن الذي حل محل هاري كاين، مستفيدا من عرضية ندولو (90+1).
 
ولم يهنأ الفريق الانكليزي بالتعادل اكثر من دقيقة اذ باغته تومينيلو بهدف الفوز اثر عرضية من الهولندي كيفن شتروتمان (90+2).
 
- سيسوكو يريد البقاء -
 
واكد حارس توتنهام الاساسي وقائده الفرنسي هوغو لوريس على هامش المباراة التي شارك في شوطها الثاني، ان مواطنه موسى سيسوكو الغائب عن الجولة الاميركية بداعي الاصابة يريد البقاء مع وصيف بطل انكلترا.
 
واضاف "كل شيء يمكن ان يحصل، لكني اعرف موسى. انه مؤمن بما نقوم به مع توتنهام. انه بحاجة للعب اكثر من الموسم الماضي، لكن هذه مسألة خيارات"، مؤكدا على "انه لاعب مهم في منتخب فرنسا".
 
وانضم سيسوكو الى توتنهام في آب/اغسطس 2016 مقابل 33,5 مليون يورو، لكنه لم يحظ بثقة المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي اشركه في 25 مباراة (من اصل 38) في الدوري كان في معظمها احتياطيا.
 
وهذا الامر جعل سيسوكو يفقد موقعه كاساسي في مركز الجناح الايمن لمنتخب فرنسا خصوصا مع تألق عثمان ديمبيليه، لكن بوكيتينو اكد الاسبوع الماضي انه "ادخله (سيسوكو) ضمن خططه للموسم الجديد" في وقت اعربت فيه اندية عدة عن اهتمامها باللاعب الذي تألق في كأس اوروبا 2016، بينها مرسيليا الفرنسي وايفرتون الانكليزي.
 
وتابع لوريس "المدرب يريده ان يبقى معنا. وهذا ليس سيئا بالنسبة اليه، انه يستعد وسيكون جاهزا في الاسابيع المقبلة"، مشيرا الى ان مواطنه "عانى كثيرا في الموسم الماضي، وعليه ان يقوم بأشياء كثيرة".
 
واكد قائد منتخب فرنسا انه ليس قلقا من فترة الانتقالات "الهادئة" من جانب توتنهام الذي تخلى عن مدافعه كايل ووكر لصالح مانشستر سيتي في صفقة قدرت بـ61 مليون يورو.
 
وختم "اعرف ان الامور تكون اصعب شيئا فشيئا في الدوري الانكليزي" حيث يلعب مع توتنهام منذ 6 سنوات دون ان يظفر باللقب المحلي او بلقب دوري ابطال اوروبا.
 
شاهد الأهداف