سيفتقد مانشستر يونايتد الإنكليزي خدمات مدافعه فيل جونز في مباراة الكأس السوبر الأوروبية التي تجمعه بريال مدريد الإسباني بطل دوري الأبطال في آب/أغسطس، بعد ايقافه لمباراتين من قبل الاتحاد القاري الاثنين لاهانته مسؤولا عن فحوص المنشطات.

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرار ايقاف المدافع البالغ 25 عاما لمباراتين بسبب اهانته المسؤول بعد نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" في أيار/مايو الماضي، والتي أحرز يونايتد لقبها على حساب اياكس امستردام الهولندي.
 
كما غرم جونز مبلغ 5 آلاف يورو (5873 دولارا) بسبب "إهانة وتوجيه لغة مسيئة تجاه الموظف المسؤول عن فحص المنشطات" و"عدم التعاون والاحترام تجاه إجراءات مكافحة تعاطي المنشطات" بحسب البيان الصادر عن الاتحاد القاري.
 
وسيغيب جونز بذلك عن مباراة الكأس السوبر التي تجمع يونايتد وريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال، والمقررة في العاصمة المقدونية سكوبيي في الثامن من آب/أغسطس المقبل.
 
وغرم ايضا زميل جونز في يونايتد الهولندي دالي بليند خمسة آلاف يورو بسبب "انتهاك وعدم الامتثال" لطلب الحضور "فورا" من أجل الخضوع لفحص منشطات.
 
وطالت العقوبة ايضا فريقهما يونايتد الذي سيدفع 10 آلاف يورو لفشله في التأكد بأن لاعبيه ذهبوا "الى محطة مراقبة المنشطات مباشرة من الملعب ما ان انتهت المباراة".
 
واحتفل لاعبو الفريق طويلا على أرضية الملعب بعد الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي، ما تسبب بتأخر المطلوبين لفحص المنشطات. ويحق للنادي واللاعبين استئناف العقوبة الصادرة بحقهم.