حقق النمسوي دومينيك تييم المصنف أول لدى الرجال والرومانية سيمونا هاليب الاولى لدى السيدات، بداية ناجحة في دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، التي تعد تحضيرا لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم.

وخاض تييم (23 عاما) أولى مبارياته في الدورة في الدور الثاني، وتغلب فيها على السويدي هنري لاكسونن 6-3 و6-3 في 63 دقيقة.

وهي أكبر دورة يصنف فيها تييم، المصنف سابعا عالميا، في المركز الاول. وهو بلغ في حزيران/يونيو الماضي، نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات "الغراند سلام"، حيث خسر أمام الاسباني رافايل نادال الذي أحرز اللقب بعد ذلك.

وقال تييم "لم يكن الفوز سهلا لكني سعيد بأدائي. كانت مباراتي لاولى على الملاعب الصلبة منذ دورة ميامي (في آذار/مارس)، وهذا دائما صعب بعض الشيء"، مضيفا "لا أعاني نقصا في الثقة، لكن من الجيد دائما تحقيق الفوز الأول".

وبلغ الدور الثالث المصنف ثانيا في الدورة الياباني كي نيشيكوري بفوزه على الأميركي دونالد يونغ 6-3 و4-6 و7-6 (7-5).

ويبحث نيشيكوري عن لقبه الأول في 2017، وعانى لحسم المجموعة الثالثة لصالحه، اذ لم يستفد من ثماني فرص لكسر إرسال الاميركي، وفشل في خمس فرص لحسم المباراة قبل ان ينجح في السادسة، علما ان المباراة استمرت ساعتين و25 دقيقة.

وفي مباريات أخرى ضمن الدور الثاني، فاز الارجنتيني المصنف 13 خوان مارتن دل بوترو على السلوفاكي لوكاس لاكو 7-5 و6-2، والاميركي جاك سوك الثامن على الروماني ماريوس كوبيل 7-6 (2/7) و7-6 (6/8). كما بلغ التونسي مالك الجزيري الدور الثاني بفوزه على الايطالي أليساندرو بيغا 7-5 و7-5.

ولدى السيدات، احتاجت هاليب المصنفة ثانية عالميا الى 79 دقيقة للتغلب على الاميركية سلون ستيفنز 7-6 (7-3) و6-صفر، وذلك في مباراتها الأولى في الدورة ضمن الدور الثاني.

وقالت هاليب "كانت المجموعة الاولى صعبة أهدرت فيها العديد من الكرات، كما انها (ستيفنز) نفذت ضربات جيدة"، مضيفة "لم يكن ايقاعي جيدا في بداية المباراة، لكنني في حال أفضل حاليا".

كما تأهلت الروسية ايكاترينا ماكاروفا السابعة بفوزها على الاميركية جايمي لوب 7-6 (7-4) و6-3.

وتشكل الدورة المقامة على ملاعب صلبة، جزءا من الاستعدادات بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الاربع الكبرى التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز بدءا من 28 آب/أغسطس.