صعد الفيصلي الاردني الى نهائي البطولة العربية للاندية في كرة القدم المقامة في مصر بفوزه على الاهلي&المصري 2-1 في نصف النهائي الاربعاء على ملعب الجيش في برج العرب.

وسجل السنغالي دومينيك مندي (26) واحمد فتحي (37 خطأ في مرمى فريقه) ثنائية الفيصلي، والمغربي وليد ازارو (90+8) هدف الاهلي.

وخيب الاهلي امال المصريين الطامحين الى بقاء الكأس في البلد المضيف للبطولة بعد خروج غريمه الزمالك من الدور الاول، وفشل في الثأر لخسارته صفر-1 &في دور المجموعات امام الفريق الاردني الذي حقق اليوم فوزه الرابع على التوالي في البطولة.

وكانت البداية هجومية من جانب الاهلي، وكادت محاولاته تسفر عن هدف مبكر اثر تسديدة من احمد حمودي ابطل مفعولها الحارس معتز ياسين.

ومع مرور الوقت، زاد الانكماش الدفاعي للاعبي الفيصلي، ونجحوا في فصل خط وسط الاهلي عن هجومه الامر الذي سبب صعوبة في بناء هجمات حقيقة، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات الفريق الاردني المرتدة خطورة نسلية على مرمى الاهلي.

وافتتح الفيصلي التسجيل من احدى الهجمات المرتدة وعرضية خطيرة من الجبهة اليمنى قابلها السنغالي دومينيك مندي برأسة ووضعها بقوة على يسار الحارس محمد الشناوي (26).

واربك الهدف الذي جاء عكس سير المباراة، لاعبي الاهلي، واصطدمت محاولاتهم الهجومية للتعديل بتكتل دفاعي صلب ومميز من جانب لاعبي الفيصلي.

واستكمالا لتألقه منذ بداية البطولة، عزز الفيصلي تقدمه بالهدف الثاني من هجمة مرتدة ايضا وكرة اصطدمت بقدم احمد فتحي وتحولت عن طريق الخطأ الى مرمى الشناوي (37).

وحاول الأهلي العودة الى الاجواء ولكن على استحياء دون خطورة حقيقية على مرمى الفيصلي.

وتدخل المدير الفني للاهلي حسام البدري بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني فزج بالمهاجم احمد الشيخ هداف الدوري مع مصر المقاصة (17 هدفا) قبل الانتقال الى الاهلي، بدلا من احمد حمودي للتعويض.

وضغط الاهلي لتقليص الفارق، فسدد وليد ازارو كرة رأسية قوية، ثم رأسية اخرى من النيجيري جونيور اجاي، لكن الحارس معتز ياسين كان لهما بالمرصاد.

وسيطر الاهلي تماما على مجريات اللعب، وعانده الحظ عندما تصدى القائم لتسديدة صالح جمعة القوية فارتدت الى محمد هاني لعبها عرضية وقابلها احمد السيخ براسية قوية علت العارضة.

واستمر المد الهجومي للاهلي، قابله استبسال من جانب لاعبي الفيصلي في الدقائق الاخيرة قبل ان ينجح وليد ازارو في تسجيل هدف شرفي مع الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع.

شاهد أهداف المباراة: