أصبح البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي برشلونة الذي يستعد لإعلان انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يصنف ضمن قائمة اللاعبين "الخائنين" ليس من وجهة نظر الكتالونيين فحسب ، ولكن حتى من وجهة رأي المدريديين أيضاً.

و وصفت الصحف المدريدية الموالية لنادي ريال مدريد على غرار "ماركا" اللاعب البرازيلي نيمار بـ "لويس فيغو الجديد " ، نسبة للاعب البرتغالي الذي رحل عن نادي برشلونة مفضلا عليه الانتقال إلى غريمه ريال مدريد في صيف عام 2000 ، حيث يصنف لدى الجماهير الكتالونية بانه أكبر خائن في تاريخ النادي و كرة القدم.
 
و بالرغم من أن نيمار لم ينتقل إلى الغريم ريال مدريد ، وفضل اللعب خارج إسبانيا إلا أن اتخاذه قرار الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ، جعله يوصف بـ "لويس فيغو الجديد " ، خاصة أن العلاقات بين الناديين (الإسباني و الفرنسي) ليست جيدة منذ تولي القطريين ملكية النادي الباريسي، وسعيهم لاستقطاب الثنائي "ميسي نيمار" في السنوات الماضية ، قبل ان توتر العلاقات أكثر بعد موقعة "الريمونتادا" التاريخية الشهيرة عندما تعرض العملاق الباريسي لأكبر و أسوأ خسارة في تاريخه القاري.
 
كما نشرت "ماركا" صورة تعبر عن وصف الخيانة للمهاجم البرازيلي الذي فضل المال عن الولاء ، إذ نشرت لافتة ضخمة وضعت في وسط الطريق بمدينة برشلونة عليها صورة نيمار و أمامها شعار الدولار الأمريكي ، وكتب تحتها عبارة متعلقة بالخيانة تقول "ليرحل المرتزقة عن برشلونة .. وحدهم اللاعبون من يدافعون عن قميصه" في إشارة إلى أن نيمار ليس لاعبا بل مرتزقا لا يملك أي اخلاص ، وان ولائه للمال فقط.
 
و نشرت ذات الصحيفة صورة مركبة لنايمار وسط ورقة للعملة الأوروبية الموحدة "اليورو" ، في إشارة إلى أن رحيله عن النادي كان بدافع المال فقط ، وليس بسبب الجوانب الفنية.
 
وبدورها صنفت صحيفة "آس" المدريدية رحيل نيمار ضمن قائمة اللاعبين الذين غدروا ببرشلونة و أحدثوا شرخا في صفوفه بسبب مكانته المرموقة في الفريق ، معتبرة إياه ضمن اللاعبين الأشهر الذين خانوا النادي إلى جانب البرتغالي لويس فيغو و البرازيلي رونالدو و آخرين.
 
وكان نيمار قد وافق على ترك نادي برشلونة و الانتقال إلى "حديقة الأمراء" للعب مع نادي باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي الحالي في أغلى صفقة يعرفها تاريخ انتقالات اللاعبين ، حيث يرجح أن تصل قيمتها إلى 222 مليون يورو ، بينما سيحصل اللاعب البرازيلي على أعلى راتب سنوي في العالم و قدره 30 مليون يورو خالية من الضرائب.