GMT 20:00 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 19:06 2017 الإثنين 7 أغسطس :آخر تحديث
أكد أن المهاجم البرازيلي بات جزءا من الماضي

رئيس برشلونة: لن نستثمر كل ملايين نيمار في التعاقد مع اللاعبين

محمد عمر

يواجه رئيس نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جوزيب ماريا بارتوميو وإدارته ضغوطا لتعويض النجم البرازيلي نيمار في هجوم الفريق قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 31 آب/أغسطس.

وانتقل المهاجم البرازيلي نيمار الأسبوع الماضي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية، مقابل 222 مليون يورو، في مبلغ يشكل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

وأوردت التقارير الصحافية سلسلة أسماء للاعبين قد يحلوا بدلا من نيمار في خط هجوم برشلونة الذي يضم الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز، في مقدمها البرازيلي فيليبي كوتينيو مهاجم نادي ليفربول الانكليزي.

الا ان بارتوميو أقر ان ناديه سيتصرف "بحذر" على رغم تضخم الاسعار في سوق الانتقالات هذا الصيف، بدفع من زيادة كبيرة في عائدات النقل التلفزيوني، مؤكدا ان برشلونة سينفق أموال انتقال نيمار "بحذر، ودقة، وهدوء".

وفي تصريحات أمام الجمعية العمومية لرابطات مشجعي النادي الكاتالوني، قال بارتوميو: "الـ 222 مليون التي حصلنا عليها من نيمار، سنديرها بحصافة ودقة ودون تسرع، هذه الأموال ستفيد في تحسين إرثنا".

وأضاف "سنحاول تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين البارزين للمنافسة على جميع المسابقات في الموسم المقبل، ولكن لن يستثمر كل المبلغ على التعاقد مع اللاعبين.

وفي سياق متصل، اعتبر بارتوميو، أن المهاجم البرازيلي نيمار بات جزءا من الماضي، وقال: "لا لاعب أكبر من برشلونة".

وأضاف "تعرفون ان نيمار كان جزءا من نجاح نادينا، الا ان نيمار بات الآن جزءا من الماضي. لقد أراد الرحيل. كان هذا قراره على رغم اننا قمنا بكل شيء في وسعنا لكي يبقى".

وشدد بارتوميو على أن برشلونة يملك أفضل لاعب في التاريخ، وقال: "نملك أفضل لاعب في التاريخ وهو ليونيل ميسي، وسيبقى الرجل الأول لبرشلونة وهو مثال للانتماء والولاء ويجب أن يكون إنييستا قدوة أيضاً".

وختم رئيس برشلونة تصريحاته، قائلا: "نحن نادى صاحب تاريخ 118 عاماً، ولدينا لاعبين عظماء وأكثر من 140 ألف عضو وليس لدينا شيوخ أو قلة".


في رياضة