GMT 4:00 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 9:50 2017 الثلائاء 8 أغسطس :آخر تحديث
اتهمت والده بطبخ الرحيل منذ عدة أشهر

صحيفة كتالونية تسرد تفاصيل "خيانة" نيمار لبرشلونة

مراد حاج

نشرت صحيفة كاتالونية تقريراً عما أسمته بـ"الخيانة" التي قام بها اللاعب الدولي البرازيلي، نيمار دا سيلفا جونيور تجاه نادي برشلونة الإسباني، عندما غادره ، في "الميركاتو" الصيفي الجاري نحو باريس سان جيرمان الفرنسي.

واعتبرت صحيفة "سبورت" أنّ ما فعله نيمار "وضعه في الصفحات السوداء بتاريخ النادي" ، حيث ذكرت بأن النجم البرازيلي ووالده كانا "يطبخان" قرار الرحيل منذ عدة أشهر، واستغلا نهاية الموسم والعطلة من أجل توقيع عقود النادي الباريسي، بما في ذلك عقد الرعاية الذي بلغت قيمته 300 مليون من أجل دعم استضافة قطر لمونديال 2022 .
ورأت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ نيمار غادر بخيانة كبيرة، حتى لأولئك الذين وقفوا إلى جانبه، منذ عام 2011، عندما بدأت أنباء انضمامه للفريق الكتالوني، ولعل من أبرزهم "راؤول سانليهي "، الذي كان الداعم الأول وأبرز المفاوضين من أجل انتقال اللاعب من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة، في صيف 2013.
وقالت ذات الصحيفة الكاتالونية أنه في أوائل يوليو الماضي، حذر أندري كوري، عضو اللجنة الفنية لنادي برشلونة في أمريكا الجنوبية، من تحركات غريبة في محيط اللاعب البرازيلي نيمار.
وأشارت "سبورت" إلى أن رئيس نادي برشلونة، بارتوميو كان على علم بما يحدث، على غرار ما حدث في الصيف الماضي مع مانشستر يونايتد حين انتشرت تقارير حول اتفاق النادي الإنكليزي مع نيمار، من أجل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده.
وأضافت الصحيفة أن نيمار اجتمع مع زملائه في "البارسا"، ليونيل ميسي ولويس سواريز وبيكيه، وما لم يصل لوسائل الإعلام هو أن نيمار قال لميسي إنه باقٍ في الفريق، ما شجع بيكيه على نشر الصورة الشهيرة ليعلن بقاء النجم البرازيلي مع برشلونة.
وبحسب "سبورت" فإنّ الأمر الأكثر اثارة ، هو أن نيمار طلب من إدارة برشلونة، إيداع 26 مليون يورو في 31 يوليو الماضي، كدفعة واحدة، وليس على أقساط حتى عام 2021 كما كان متفقا عليه، عندما جدّد اللاعب عقده مع النادي الكاتالوني، في شهر اكتوبر الماضي، إلى غاية 2021 .
للتذكير فقد تعاقد نيمار، الخميس الماضي مع نادي باريس سان جيرمان، لمدة 5 مواسمٍ، بعدما دفع النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي لعقد النجم البرازيلي مع برشلونة، والمقدرة ب222 مليون يورو.

في رياضة