GMT 19:52 2017 الإثنين 7 أغسطس GMT 19:57 2017 الإثنين 7 أغسطس :آخر تحديث

نادال يتطلع إلى صدارة التصنيف في غياب موراي عن دورة مونتريال

أ. ف. ب.

يتطلع الاسباني رافايل نادال الى انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب هذا الاسبوع في دورة مونتريال الكندية من البريطاني اندي موراي الغائب للاصابة، برغم تأكيده ان يركز على مواصلة تقديم اداء جيد.

وسيرتقي نادال الى صدارة التصنيف مكان البريطاني في حال بلوغه نصف النهائي في مونتريال. ولم يتربع الاسباني على الصدارة منذ تموز/يوليو 2014.

وقال الاسباني المصنف ثانيا عالميا "لا افكر حتى في ذلك. احاول الحصول على الاعداد الصحيح الان وهذا كل ما في الامر".

وتابع "سأحاول مواصلة اللعب كما فعلت في الجزء الاول من الموسم، واذا تمكنت من تحقيق ذلك، فاعتقد ان لدي فرصة لاحقق نتائج جيدة".

وسيبدأ نادال سعيه لاحراز لقب رابع في كندا الاربعاء في الدور الثاني ضد الكرواتي بورنا كوريتش او الروسي ميخائل يوجني.

ويغيب موراي عن هذه الدورة الاعدادية لبطولة الولايات المتحدة بسبب الاصابة، كما يغيب السويسري ستانيسلاس فافريكا حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في الركبة.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع عالميا اعلن ايضا انتهاء موسمه ايضا بسبب اصابة في كوعه.

وتقام البطولة الاميركية على ملاعب فلاشينغ ميدوز، وهي آخر البطولات الأربع الكبرى، بين 28 آب/اغسطس و10 ايلول/سبتمبر، وتسبقها دورة سينسيناتي الاميركية من 10 الى 20 الجاري.

يتصدر موراي تصنيف المحترفين حاليا، الا ان مستواه تراجع بشكل كبير هذا الموسم على عكس الموسم الماضي، ويغيب عن مونتريال بسبب إصابة في الورك يعاني منها منذ أشهر.

يتقدم موراي بفارق 285 نقطة فقط عن نادال مطارده المباشر في التصنيف العالمي.

واحرز نادال قبل نحو شهرين لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية رولان غاروس، لكنه خرج من الدور الرابع في بطولة ويمبلدون على الملاعب العشبية الشهر الماضي، في خامس خروج قبل ربع النهائي في مشاركاته الخمس الاخيرة في البطولة الانكليزي.

ويبدأ السويسري روجيه فيدرر الذي احرز في ويمبلدون لقبه التاسع عشر القياسي في الغران سلام مبارياته في مونتريال الاربعاء ايضا، في اليوم التالي لعيد ميلاده السادس والثلاثين.

وفاز فيدرر بخمسة القاب هذا الموسم منها فضلا عن ويمبلدون، بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

ويواجه السويسري في الدور الثاني الاربعاء احد الكنديين فاسيك بوسبيسيل او بيتر بولانسكي اللذين يلتقيان مساء اليوم في الدور الاول.

وفي ابرز نتائج اليوم الاول من الدورة، فاز الاثنين الاسترالي نيك كيريوس على الصربي فيكتور ترويسكي بسهولة تامة 6-1 و6-2.

وكان الاسترالي انسحب من مبارياته الثلاث الاخيرة في دورات كوينز وويمبلدون وواشنطن بسبب الاصابة.


في رياضة