GMT 18:25 2017 الثلائاء 8 أغسطس GMT 18:30 2017 الثلائاء 8 أغسطس :آخر تحديث

حياتو ينتقد أحمد لتصريحاته حول جاهزية الكاميرون لاستضافة "أمم 2019"

أ. ف. ب.

انتقد الرئيس السابق للاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو الثلاثاء خلفه الملغاشي أحمد أحمد، على خلفية تصريحات حول عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019.

وقال حياتو في تصريح لاذاعة فرنسا الدولية "يجب أن يأتي أولا للملاحظة قبل ان يقول (أحمد) ما قاله. في الوقت الحالي، الكاميرون تملك 5 ملاعب، ونحن لا نتكلم عن الملاعب التي تقوم الكاميرون ببنائها. لا أحد يمكنه القول أن الكاميرون لم تفعل شيئا".

أضاف "يمكننا أن نحصي عددا من البلدان التي لديها ما لدينا هنا. نحن متقدمون. (أحمد) ليس مضطرا لفعل ما فعله، لكنه مطالب بالبقاء قريبا من المنطق والقانون".

أضاف الكاميروني الذي هيمن على كرة القدم الافريقية بقبضة من حديد لعقود وترأس الاتحاد منذ عام 1988 وحتى آذار/مارس الماضي "حتى الوقت الذي نتكلم فيه، لا تزال امامنا سنتان، لا يمكن أن نحكم على فشل الكاميرون في تنظيم أمم افريقيا قبل عامين (من موعدها)".

أضاف "يجب ان ننتظر حتى يحين الوقت".

وكان أحمد اعتبر الاسبوع الماضي ان الكاميرون، بطلة كأس الامم الافريقية 2017، "ليست مستعدة" لتنظيم نسخة 2019 التي ستشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 16 الى 24، بحسب ما قرر الاتحاد القاري في تموز/يوليو الماضي اثر اجتماع في الرباط.

وطرح أحمد فرضية "خطة بديلة" تقوم على "بدء إجراءات تلقي عروض لتكون ثمة بلدان أخرى تشارك" في التنظيم، موضحا ان لجنة التفتيش التابعة للاتحاد ستزور الكاميرون بين 20 آب/أغسطس الحالي و28 منه لتقييم "ما اذا كان في امكاننا تنظيم" النهائيات فيها.

وأعرب الاتحاد الكاميروني للعبة الاثنين عن "استيائه الشديد" من موقف رئيس الاتحاد الافريقي، والذي تفوق على حياتو في انتخابات الرئاسة قبل أشهر، ما شكل مفاجأة على الصعيد القاري.


في رياضة