كشف أحد وكلاء اللاعبين الشهيرين أنه عرض على كريستيان نيرلينغر، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، اللاعب الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حينما بدأ يسطع نجمه نادي سانتوس البرازيلي.

وقال وكيل اللاعبين الكرواتي بردراج راكي، في تصريحات نقلها موقع "سبوكس" الألماني: "في عام 2010 حصلت على الموافقة من واغنر روبيرو، وكيل أعمال نيمار، من أجل التفاوض على ضمه لبايرن ميونيخ".

وأضاف: "نيمار كان وقتها في عمر الـ17 عاما، لكنه كان موهبة كبيرة في ذلك الوقت، وكان أنحف مما هو عليه الآن.. قابلت نيرلينغر في ميونيخ، وأخبرني بأنه يعرف أن نيمار أحد أعظم المواهب في العالم".

وتابع موضحاً "الأموال سبب الفشل، الصفقة كانت ستنتهي مقابل 18 مليون يورو، لكن زادت إلى 24 مليون يورو بالإضافة للمكافآت.. نيرلينغر أخبرني بأن البايرن يريد متابعة اللاعب، لكنه لن يدفع هذه الأموال لشاب لم يصل لعمر الـ18 عاما".

وكان نيمار قد انضم لنادي برشلونة الإسباني في صيف 2013، قادماً من سانتوس البرازيلي، في صفقة لم تُعرف قيمتها الحقيقية إلى غاية الآن، قبل أن ينتقل الخميس الماضي، إلى نادي باريس سان جيرمان، مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد مع الفريق الكاتالوني، المقدرة ب222 مليون يورو.