بات البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، قريبا من الانضمام الى نادي برشلونة الاسباني الساعي لتعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، بحسب تقارير صحافية اسبانية الثلاثاء.

وأوردت صحيفة "سبورت" الكاتالونية ان إنجاز صفقة ضم كوتينيو (25 عاما) لبرشلونة "بات مسألة ساعات"، مضيفة ان مسؤولين في النادي موجودون حاليا في انكلترا لوضع اللمسات الأخيرة عليها.

ونقلت "سبورت" والقناة الاسبانية لشبكة "اي اس بي ان" الاميركية ان قيمة الصفقة ستبلغ 90 مليون يورو، وانها قد ترتفع الى 120 مليونا اذا ما احتسبت المكافآت والحوافز.

ويسعى النادي الكاتالوني الى تعويض انتقال نيمار (25 عاما) الأسبوع الماضي الى سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة نال بموجبها برشلونة 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي معه.

وأصبح نيمار بذلك أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وبحسب التقارير، يرى برشلونة ان كوتينيو قادر على تعويض غياب نيمار عن خط هجومه الذي يضم أيضا الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، ودعم لاعب خط الوسط أندريس أنييستا الذي بلغ الثالثة والثلاثين من العمر.

وعلى رغم الاغراءات المالية التي قد يوفرها التخلي عن كوتينيو، نصح المدرب الالماني لليفربول يورغن كلوب نادي برشلونة بـ "توفير طاقته"، مؤكدا ان اللاعب ليس معروضا للبيع. الا ان كوتينيو لم يشارك مع ليفربول في مباراته الودية مع اتلتيك بلباو الاسباني في العاصمة الايرلندية دبلن في عطلة نهاية الاسبوع.

وسبق لكوتينيو اللعب في الدوري الاسباني، عندما أمضى ستة أشهر عام 2012 معارا الى نادي اسبانيول، الغريم الكاتالوني لبرشلونة، عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف نادي انتر الايطالي.

وانضم كوتينيو الى ليفربول في كانون الثاني/يناير 2013 مقابل 8,5 ملايين جنيه استرليني، وسجل له 42 هدفا في 182 مباراة. 

كما بات عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب البرازيلي، وسجل له سبعة أهداف في 28 مباراة دولية.