GMT 10:37 2017 الأربعاء 9 أغسطس GMT 14:50 2017 الأربعاء 9 أغسطس :آخر تحديث
فوزنياكي وسفيتولينا الى الدور الثالث

دورة تورونتو: بوشار خائبة وفوزنياكي وسفيتولينا إلى الدور الثالث

أ. ف. ب.

استمر مسلسل خيبات الكندية أوجيني بوشار بسقوطها أمام الكرواتية الشابة دونا فيكيتش المتأهلة من التصفيات في الدور الأول لدورة تورونتو الكندية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز للالف نقطة.

في المقابل، باتت الدنماركية كارولين فوزنياكي والاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفتان رابعة وخامسة على التوالي، أولى المتأهلات الى الدور الثالث الى جانب التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا.

وعلى رغم الدعم الجماهيري القوي الذي حظيت به بوشار، الا انها خذلت مشجعيها بخسارتها الثلاثاء أمام فيكيتش 3-6 و4-6.

وفشلت الكندية (23 عاما) في تحقيق فوزها الثاني منذ خروجها من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بارتكابها 32 خطأ غير مباشر وسبعة أخطاء مزدوجة في الارسال.

وحسمت فيكيتش (21 عاما) المباراة في 94 دقيقة.

وكان النقاد توقعوا مستقبلا باهرا لبوشار بعد بلوغها بطولة ويمبلدون الانكليزية ونصف نهائي بطولتي استراليا المفتوحة وفرنسا عام 2014، وتقدمت الى أفضل تصنيف عالمي لها (الخامس)، الا انها تراجعت بعد ذلك وتحتل حاليا المركز السبعين في تصنيف اللاعبات المحترفات، وتشارك في دورة تورونتو بناء على بطاقة دعوة.

وقالت بوشار التي خسرت ارسالها ست مرات في مواجهة الكرواتية "بطبيعة الحال، ثقتي بنفسي منخفضة في الوقت الحالي وبالتالي من الصعب تخطي مباريات صعبة عندما تكون في هذه الحالة".

وتلتقي فيكيتش في الدور التالي الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثالثة في هذه الدورة، والتي كانت المنصفة أولى عالميا في وقت سابق هذه السنة، قبل ان تحل التشيكية كارولينا بليسكوفا بدلا منها.

وأعفيت كيربر من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات في الدورة.

- فوزنياكي بسهولة -

في المقابل، لم تجد فوزنياكي المصنفة سادسة صعوبة في تخطي الروسية ايكاترينا ألكسندروفا 6-3 و6-صفر في 61 دقيقة.

وتلتقي فوزنياكي في الدور الثالث مع المجرية تيميا بابوش الفائزة على الكندية بيانكا اندريسكو 6-4 و6-1، أو البولندية أنييسكا رادفانسكا العاشرة التي تغلبت على الاميركية كوكو فاندفيغه 6-3 و6-2 محققة الفوز الخامس تواليا على منافستها على الملاعب الصلبة.

والنتيجة مخيبة لفانديفيغه التي بلغت نهائي دورة ستانفورد الاحد الماضي ودخلت نادي اللاعبات العشرين الاوليات.

وكانت رادفانسكا أحرزت لقب الدورة عام 2014 عندما كانت تقام في مونتريال.

واحتاجت سفيتولينا الى ساعة و50 دقيقة للتخلص من عقبة الروسية داريا كاساتكينا وفازت عليها 7-6 (7-4) و6-4.

وواجهت سفيتولينا مقاومة كبيرة من كاساتكينا في المجموعة الاولى وحسمتها بعد الاحتكام الى شوط فاصل، قبل ان تكسب الثانية 6-4، لتلتقي الاميركية فينوس وليامس التاسعة او التشيكية كاترينا سينياكوفا.

وعانت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشكوفا الامرين امام الاسترالية داريا غافريلوفا واضطرت الى حسم المواجهة في ساعتين و51 دقيقة بعد 3 مجموعات حيث خسرت الاولى 4-6 وكسبت الثانية بشوط فاصل 7-6 (7-5)، والثالثة 6-3.

وتلتقي ستريتشكوفا في الدور الثالث مع الرومانية سيمونا هاليب الثانية وحاملة اللقب او السلوفايكية ماغدالينا ريباريكوفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني 7-5 و6-صفر.

وفي الدور الاول، حققت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا فوزا ساحقا على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-صفر و6-1، لتضرب موعدا مع التشيكية بليسكوفا المصنفة اولى عالميا وفي الدورة.

وفي المباريات الاخرى، فازت الروسية ايلينا فيسنينا السادسة عشرة على الاميركية اليسون ريسكه 6-3 و6-3، والروسية ايكاترينا ماكاروفا على الصينية بنغ شواي 6-1 و6-3، والاسترالية اسليغ بارتي على الفرنسية اوسيان دودان 5-صفر ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، تلعب فيسنينا مع بارتي الصاعدة من التصفيات، وماكاروفا مع البريطانية جوهانا كونتا السابعة.

وتأتي دورة تورونتو ضمن سلسلة دورات على الملاعب الصلبة، استعدادا لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تقام بدءا من 28 آب/أغسطس الحالي.


في رياضة