GMT 8:00 2017 السبت 12 أغسطس GMT 7:28 2017 السبت 12 أغسطس :آخر تحديث
بعدما أغلق بنجاح صفقة البرازيلي نيمار

باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع الفرنسي مبابي و البرازيلي كوتينيو

ديدا ميلود

أكدت صحيفة "لوباريزيان " الفرنسية ان نادي باريس سان جيرمان لم يغلق حتى الآن ملف تعاقداته خلال الميركاتو الصيفي الجاري ، وذلك في أعقاب إتمامه صفقة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا القادم من نادي برشلونة الإسباني في اغلى صفقة في تاريخ الانتقالات والتي تبلغ قيمتها 222 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن القطريين ملاك النادي الباريسي ، يخططون للقيام بانتدابات تاريخية اخرى قبل انقضاء الميركاتو الصيفي الحالي بحلول شهر سبتمبر المقبل ، مضيفة ان أعين القطريين على الثنائي الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي موناكو الفرنسي ، والبرازيلي فيليب كوتينيو نجم خط وسط ليفربول الإنكليزي .
واكد التقرير أنّ ارتفاع سعر النجمين لا يشكل عائقاً إطلاقا لإدارة النادي الباريسي في إتمام الصفقتين ، مقابل 280 مليون يورو ، تمثل 180 مليونا لمبابي و 100 مليون لكوتينيو.
ويرغب مسيرو النادي الباريسي القيام بغربلة في صفوف الفريق ، والتخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة والاستفادة من عائداتهم المالية عبر وضعهم في سوق الانتقالات، حيث ضمت القائمة كلا من الأرجنتيني انخيل دي ماريا و الإسباني خيسي رودريغيز و الفرنسي بليز ماتويدي و البرازيلي لوكاس مورا و الألماني جوليان دراكسلر و البولندي غجيغوش كريتشوفياك.
ويتوقع ان يدر على خزينة النادي من بيع هؤلاء اللاعبين اكثر من 100 مليون يورو ، وهو ما سيساعد الإدارة الباريسية في المحافظة على التوازن المالي ، ويجنبها الوقوع تحت طائلة لوائح اللعب المالي النظيف ، إذ ان صفقة الأرجنتيني دي ماريا لوحدها لن تقل عن 70 مليون يورو في حال تم بيعه خلال الصيف الجاري ، رغم ان النادي و اللاعب لا يرغبان في الطلاق حالياً.
ويتطلع الباريسيون الى استغلال الانتدابات الصيفية الحالية من اجل تشكيل أقوى ثلاثي هجومي يضم البرازيلي نيمار و الفرنسي مبابي و الأوروغوياني كافاني ، و خلفهما اقوى خط وسط هجومي يضم الثنائي المكون من البرازيلي كوتينيو و الإيطالي ماركو فيراتي ، وهو الامر الذي سيعزز من فرص الفريق في المنافسة بقوة لنيل الثلاثية التاريخية الأولى بحصد ألقاب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا و دوري أبطال أوروبا .
أما في ما يخص اللعب المالي النظيف فقد أكد التقرير ان إدارة باريس سان جيرمان لا تخشى مخالفة لوائح الاتحاد القاري، طالما ان النادي يتجه لتحقيق عائدات مالية كبيرة من بيع اللاعبين و عقود الإعلانات وإيرادات عديدة اخرى.

في رياضة