اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم، ان في امكان فريقه الافادة من تجربة ريال مدريد الاسباني، وذلك بعد خسارته أمامه في مباراة الكأس السوبر الاوروبية.

وتفوق ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، على يونايتد بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء في عاصمة مقدونيا سكوبيي، علما ان البرتغالي كان قد توقع ان يواجه فريقه صعوبة في مواجهة النادي الملكي.

وكان يمكن ريال مضاعفة غلته من الاهداف لولا تدخل العارضة مرتين لابعاد تسديدتين للبرازيلي كاسيميرو (مسجل الهدف الأول) والويلزي غاريث بايل، وتصدي حارس مرمى يونايتد الاسباني دافيد دي خيا لأكثر من محاولة خطرة. وبعد هيمنة ريال على الساعة الأولى من المباراة، تمكن يونايتد من العودة الى المنافسة منذ منتصف الشوط الثاني، وتقليص النتيجة عبر مهاجمه الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو، بعدما كان ايسيسكو قد عزز تقدم ريال في الدقيقة 52.

وقال مورينيو "أقول دائما ان مستوى دوري أبطال اوروبا يختلف عن مستوى الدوري الاوروبي، وبطبيعة الحال فان قدرات بطل دوري الأبطال تكون مغايرة"، وذلك في تصريحات بعد المباراة.

أضاف "ان نأتي الى هنا ونقدم الأمور الايجابية التي حققناها هو أمر جيد، ويتعين علينا الحفاظ عليها في الموسم المقبل وفي دوري ابطال أوروبا في ايلول/سبتمبر".

واعتبر ان مباراة الكأس السوبر "كانت تجربة رائعة بالنسبة إلينا".

وكان عزاء مورينيو انه لن يلاقي فرقا من عيار ريال في الدوري المحلي، معتبرا ان ثمة "فرق قوية (في الدوري الممتاز) لكن مع نوعية مختلفة. لا توجد نسخ مطابقة (لنجوم ريال الكرواتي لوكا) مودريتش، أو (الالماني طوني) كروس، إيسكو أو كاسيميرو".

وفي موسمه الأول مع "الشياطين الحمر"، قاد مورينيو لاعبيه الى لقب "يورويا ليغ" للمرة الأولى وكأس الرابطة الانكليزية، الا انه مطالب بتحسين أدائه في الدوري الانكليزي بعد حلوله سادسا الموسم المنصرم. ويبدأ يونايتد الموسم الجديد باستضافة وست هام السبت.

وضم يونايتد مؤخرا لوكاكو والمدافع السويدي فيكتور لينديلوف ولاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش الذي أشاد به مورينيو لأنه "قام بتمرير الكرة بشكل جيد ومنح توازنا للفريق لكي يبدأ هجماته من الخلف".

كما لقي لوكاكو القادم من ايفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني، إشادة من مورينيو، على رغم ان الفريق بدا في حاجة الى تعزيز خط هجومه الذي عانى الموسم الماضي، لاسيما وانه سيفتقد في الموسم المقبل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي لم يمدد يونايتد عقده معه.

وبعدما ألمح الى رغبته في ضم بايل، يبدو ان مورينيو صرف النظر عن الفكرة بعد مشاركة الجناح الويلزي كأساسي في مباراة الثلاثاء.

وقال مورينيو "من الواضح ان ناديه يريد الاحتفاظ به، المدرب يريده وهو يريد البقاء. وبالتالي بالنسبة الي انتهت اللعبة".