GMT 17:25 2017 الخميس 10 أغسطس GMT 6:03 2017 الجمعة 11 أغسطس :آخر تحديث
مع إنطلاقة الموسم الرياضي الجديد

تعرف على أبرز 5 لاعبين شباب في الدوري الإنكليزي

أ. ف. ب.

تسلط وكالة فرانس برس الضوء على ابرز خمسة لاعبين شباب في الدوري الانكليزي لكرة القدم الذي ينطلق الجمعة:

- غابرييل جيزوس (مانشستر سيتي):

بالرغم من الاصابة التي تعرض لها في بدايته مع مانشستر سيتي عقب انتقاله اليه في كانون الثاني/يناير الماضي من بالميراس، فان جيزوس سجل سبعة اهداف ومرر اربع كرات حاسمة في عشر مباريات خاضها في الدوري الممتاز.

واقنعت فعالية جيزوس مدرب مانشستر سيتي، الاسباني بيب غوارديولا بضمه الى الفريق برغم وجود الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

وتعافى البرازيلي (20 عاما) من اصابته، ولكن مشجعي سيتي يتساءلون ما اذا كان غوارديولا سيختار اللاعبين معا في التشكيلة الاساسية.

ويقول البرازيلي "انا اتدرب والعب دائما والعب حتى العاب الفيديو المرتبطة بكرة القدم. لقد رأيت بيب غوارديولا يعيش كرة القدم 24 ساعة في اليوم".

- تامي ابراهام (سوانسي سيتي):

بعد توقيعه لخمسة مواسم مع تشلسي، انتقل المهاجم تامي ابراهام الى سوانسي سيتي على سبيل الاعارة لاكتساب الخبرة.

ويبدو ابراهام (20 عاما) جاهزا للتحدي بعد تسجيله 26 هدفا مع فريق بريستول سيتي ضمن بطولة الدرجة الاولى الموسم الماضي.

وحصل مدرب سوانسي سيتي بول كليمنت على ابراهام برغم اهتمام اندية كبيرة به، ويتوقع ان يجني ثمار خطوته لان المهاجم الشاب يريد التأكيد على مستقبله طويل الامد مع تشلسي.

وقال كليمنت "انه هداف ولهذا عملت جاهدا للتعاقد معه. اعتقد انه يمكنه ان يحقق اداء جيدا في الدوري الممتاز".

- اديمولا لوكمان (ايفرتون):

انضم اديمولا لوكمان (19 عاما) من تشارلتون الى ايفرتون مقابل 11 مليون جنيه استرليني قبل ثمانية اشهر نجح فيها في لفت الانظار في فريقه الجديد ببعض العروض المميزة في المباريات الثماني التي لعبها الموسم الماضي.

سجل لوكمان في مباراته الاولى في الموسم الماضي ضد مانشستر سيتي بهدوء لا يعكس صغر سنه، ما جعل مدرب الفريق، الهولندي رونالد كومان يعتقد ان اللاعب سيحدث الفارق مع فريقه هذا الموسم.

وقال لوكمان "كان شعورا مذهلا ان اسجل ضد مانشستر سيتي. لا يمكنني وصف ذلك فعلا. ولكني بحاجة الى ان ابدأ من تلك اللحظات، واريد ان احصل على مئة لحظة اخرى منها في مسيرتي".

- ترنت الكسندر-ارنولد (ليفربول):

شارك الجناح الايمن ترنت الكسندر-ارنولد (18 عاما) مع ليفربول للمرة الاولى في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، واظهر نضجا جعل مراقبي الفريق يعتقدون انه يمكنه ازاحة الخيار الاول ناثانيال كلاين عاجلا ام آجلا.

وبدا الكسندر-ارنولد شجاعا في التصدي لنجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري في مباراة ودية بين الفريقن قبل انطلاق الموسم.

ومع غياب كلاين عن بداية الموسم بسبب الاصابة، فان الفرصة تبدو سانحة امام الكسندر-ارنولد للكشف عن تطوره امام المدرب الالماني يورغن كلوب.

ويقول الجناح الايمن الشاب "انك تأمل فقط في الحصول على الفرصة. واذا طلب مني ان العب ضد واتفورد (السبت) فاني اتطلع الى اغتنام هذه الفرصة".

- ديماراي غراي (ليستر سيتي):

بعد بداية بطيئة مع ليستر سيتي عقب انتقاله الى صفوفه من برمنغهام سيتي في منتصف موسم 2015-2016، فان حضور ديماراي غراي بدأ يظهر على ملعب كينغ باور ستاديوم.

خاض غراي تسع مباريات فقط اساسيا في الدوري الممتاز الموسم الماضي، لكن مع اتجاه المهاجم الجزائري رياض محرز الى مغادرة ليستر، فان الباب قد يفتح امام مدرب الفريق كريغ شيكسبير لاشراك نجمه الشاب (21 عاما) في المستقبل القريب.

وقال شيكسبير بعد تألق غراي مع منتخب انكلترا في كأس اوروبا تحت 21 عاما هذا الصيف "نأمل ان يتمكن من المشاركة اكثر في المباريات. انه لاعب يملك امكانات هائلة وبع مكانة عالية جدا هنا لدى الطاقم الفني واللاعبين".


في رياضة