استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري السعودي لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه الفيحاء الوافد الجديد 2-1 الخميس&على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة الاولى.

وسجل عبدالله الحافظ (37) والسوري عمر خربين (78 من ركلة جزاء) هدفي الهلال، والتشيلي روني فرنانديز (31 من ركلة جزاء) هدف الفيحاء.

وسيطر الهلال على بداية الشوط الاول وسنحت له فرصة للتسجيل عندما انفرد البرازيلي كارلوس إدواردو بالحارس لكنه لعب الكرة بجوار القائم (6).

ودخل الفيحاء في أجواء المباراة مع مرور الوقت وبادل مضيفه السيطرة والهجمات وحصل من إحداها على ركلة جزاء انبرى لها فرنانديز بقوة واسطنها على يمين عبدالله المعيوف (31).

وأدرك الهلال التعادل بعد ست دقائق عندما ارتقى المدافع عبدالله الحافظ لكرة عرضية وتابعها برأسه على يمين مسلم آل فريح (37).

وكثف الهلال من هجماته في الشوط الثاني وكاد أن يتقدم لولا براعة مسلم آل فريج الذي تصدى لكرة نواف العابد وحولها بأطراف أصابعه لركنية (56)، وكرة رأسية لكارلوس إدواردو علت العارضة بقليل (65)، قبل ان يحصل على ركلة جزاء نفذها خربين بقوة على يسار مسلم آل فريج مسجلا هدف الفوز (78).

ولاحت فرصة للفيحاء فرصة ثمينة لادراك التعادل من تسديدة لعبدالله كنو تصدى لها عبدالله المعيوف على دفعتين (83)، ثم حصل الضيوف على ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين أهدرها فرنانديز&بعدما تصدى لها المعيوف (88).

وفي مباراة ثانية، حقق التعاون فوزا كبيرا على مضيفه الفتح 4-1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وسجل المصري مصطفى فتحي (20) والبوروندي سيدريك أميسي (57) وعبدالمجيد السواط (59 و85) اهداف التعاون، وعلي الزقعان (81) هدف الفتح.

ملخص مباراة الهلال و الفيحاء:

ملخص مباراة الفتح والتعاون: