تأهل العداءان البحريني الصديق ميخو والمغربي عبد العاطي ايكيدير الى نصف نهائي سباق 1500 م، الخميس في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة في لندن حتى الاحد المقبل، والتحق بهما المغربي فؤاد الكعام والبحريني بنسون كيبلاغات.

وتصدر ميخو، المغربي الاصل، مجموعته الثانية بزمن 3:42,12 دقائق، فيما حل ايكيدير رابعا في مجموعته الاولى (3:46,03 د).

وبعد سباق شهد فواصل دفع عديدة، قال ميخو، صاحب رابع افضل زمن في 2017، لوكالة فرانس وقد بدت عليه اثار الجروح في قدمه "كان سباقا تكتيكيا وحصلت بعض الاندفاعات. طلب مني مدربي ان اكون جاهزا لاي تغيير والحلول بين اول ثلاثة".

وعن حركة اسكات الجماهير بعد وصوله، قال ميخو الذي انتقل لتمثيل البحرين في 2015 "هذه حركة لتهدئة الامور اعلاميا. كان الضغط كبيرا علي من مواقع التواصل الاجتماعي المغربية".

وتأهل اول 6 عدائين مباشرة من المجموعات الثلاث، والتحق بهم افضل 6 عدائين الى نصف النهائي الذي يقام الجمعة، فيما يقام النهائي الاحد.

وتابع ميخو صاحب ذهبية الالعاب الاسلامية في اذربيجان والذي عسكر مطلع الموسم في إفران المغربية ثم حل ثانيا في لقاء ستوكهولم "انا قادر على التأهل الى النهائي. الاهم بالنسبة الي اهداء اي ميدالية للبحرين. انا في عالم العاب القوى منذ 13 عاما، وسجلت 3:33 دقائق في 2012".

وكان الكعام (3:39,33 د) وكيبلاغات (3:39,77 د) اللذين حلا في المركزين السابع والعاشر على التوالي في المجموعة الثالثة من بين المتأهلين في الملحق.

وحل الجيبوتي عين الله سليمان عاشرا في المجموعة الاولى (3:46,64 د) والجزائري عبد الرحمن عنو ثانيا عشر (3:47,38 د) فيما لم يشارك المغربي ابراهيم اقشاب في المجموعة الثانية.