GMT 17:00 2017 الجمعة 11 أغسطس GMT 21:26 2017 الجمعة 11 أغسطس :آخر تحديث
اللاعب وقع عقدا جديدا لمدة 4 مواسم

ريال مدريد يُحصن نجمه إيسكو بشرط جزائي خرافي

محمد عمر

أثار قرار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بفسخ عقده مع برشلونة الإسباني، من أجل الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، الذعر لدى الأندية الأوروبية الكبيرة، وجعلها تقوم بكل ما بوسعها لتحصين نجومها.

وترك نيمار ناديه السابق برشلونة وصيف بطل إسبانيا من خلال دفع قيمة البند الجزائي في عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو.

وكشفت وسائل الإعلام الإسبانية عن أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، نجحت في إقناع نجم الفريق الملكي المتألق إيسكو لتمديد عقده، بعدما تألق في كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبحسب صحيفة "أس" الإسبانية نقلا عن مصدر من داخل النادي الملكي، فإن إيسكو وقع عقدا جديدا لمدة 4 مواسم، مع إمكانية تمديده لعام خامس، مقابل 6 ملايين يورو سنويا.

ووفقا للصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن قيمة الشرط الجزائي في عقد إيسكو الجديد، بلغت 700 مليون يورو، وذلك في خطوة من إدارة المرينغي لتحصين نجمه الموهوب ولمنع تكرار سيناريو نيمار مع برشلونة.

وطبقا للمصدر فإن الشرط الجزائي في عقد أي لاعب في الفريق الأول للفريق الملكي لا تقل قيمته عن 500 مليون يورو، مشيرا إلى أن هناك لاعبون في الفريق الرديف ترتفع قيمة الشرط الجزائي في عقودهم إلى 300 مليون يورو.

ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي الملكي رسميا عن تجديد عقد إيسكو خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا بعد كأس السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي برشلونة، مع العلم أن إيسكو وقع عقده الجديد قبل الجولة الأمريكية في العاشر من يوليو الماضي، ولكن اتفق الطرفان على عدم إعلان الأمر حتى أغسطس الجاري.


في رياضة