GMT 8:33 2017 السبت 12 أغسطس GMT 10:18 2017 السبت 12 أغسطس :آخر تحديث
في مباراة توقفت ثلاث مرات بسبب المطر

فوزنياكي تتفوق على بليسكوفا لتبلغ نصف نهائي دورة تورونتو

أ. ف. ب.

 فازت الدنماركية كارولين فوزنياكي على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا، لتبلغ الدور نصف النهائي لدورة تورونتو الكندية في كرة المضرب، في مباراة توقفت ثلاث مرات بسبب المطر.

وبعد مباراة ماراتونية امتدت ساعتين و56 دقيقة، وأضيف اليها تأخير بسبب المطر الذي أوقفها ثلاث مرات، خرجت فوزنياكي فائزة على بليسكوفا بنتيجة 7-5، 6-7 (3-7)، و6-4.
 
وشكلت المجموعة الأولى محطة فاصلة في المباراة. فبعدما أحزرت بليسكوفا (25 عاما) خمسة من الأشواط الستة الأولى وتقدمت 5-1، ، قلبت فوزنياكي (27 عاما) الأمور رأسا على عقب، فعدلت تكتيكها واعتمدت بشكل أكبر على تبادل الكرات من الخط الخلفي، وأنهكت منافستها التي اضطرت للركض على امتداد الملعب لرد الكرات.
 
وتمكنت فوزنياكي من الفوز بستة أشواط متتالية وإحراز المجموعة.
 
وقالت الدنماركية "أعتقد انها (بليسكوفا) بدأت بشكل قوي فعلا عبر الهجوم واللعب بشكل جيد جدا (...) في وقت لاحق، اقتربت أكثر من الخط الخلفي، ومع إرسالي بشكل جيد، أصبحت أشبه بالمحدلة. بدأت برد الكرات بشكل مبكر (...) وانقلبت الأمور لصالحي".
 
وعلى رغم تحقيقها خمس إرسالات ساحقة، لم تتمكن بليسكوفا الباحثة عن لقبها الرابع هذا الموسم، من التصدي لفوزنياكي.
 
وقالت التشيكية "اعتقد ان الخطأ الأكبر كان في المجموعة الأولى، وأعتقد ان هذا هو سبب خسارتي" المباراة.
 
أضافت "بشكل عام، المباراة كانت أطول بكثير من الوقت الذي أمضيناه على أرض الملعب (...) من الصعب اللعب في مواجهتها في هذه الظروف"، مؤكدة انها "ارتكبت بعض الأخطاء".
 
وبذلك، حققت فوزنياني المصنفة سادسة عالميا وفي الدورة، فوزها الأول على لاعبة مصنفة أولى بعد ست خسارات في مواجهات من هذا النوع: خمس مرات أمام الاميركية سيرينا وليامس، الغائبة عن الملاعب هذه الفترة بسبب الحمل، ومرة أمام الروسية دينارا سافينا.
 
وشددت الدنماركية التي تبحث عن لقبها الأول في 2017 بعد خسارتها خمس مباريات نهائية، على ان التغلب على مصنفة أولى لم يكن يشغل بالها "الا انني كنت أعرف انني سأواجه اليوم (الجمعة) لاعبة قوية جدا. ببساطة، أنا سعيدة على رغم ان ذلك لم يكن سهلا".
 
وكان الفوز الخامس لفوزنياكي على بليسكوفا في سبع مباريات بينهما.
 
- إرجاء مباراتين -
 
وفي الدور نصف النهائي، تلاقي فوزنياكي الاميركية سلون ستيفنز الفائزة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2، 1-6، و7-5.
 
وأظهرت الاميركية (24 عاما) المصنفة 934 عالميا، قدرة على مقارعة سافاروفا (30 عاما) المصنفة 41 عالميا، اذ أنقذت ثلاث فرص لحسم المباراة في المجموعة الثالثة، وفازت بأربعة أشواط متتالية في هذه المجموعة لتفوز بالمباراة.
 
وواصلت ستيفنز بذلك نتائجها اللافتة في هذه الدورة، اذ سبق لها إقصاء الالمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى عالميا سابقا في الدور الثالث، والتشيكية بترا كفيتوفا الفائزة مرتين بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.
 
وأدت الامطار الى إرجاء المباراتين الأخريين في الدور ربع النهائي المقررتين الجمعة، الى صباح السبت بتوقيت كندا.
 
وتجمع المباراة الأولى بين حاملة اللقب والمصنفة ثانية في الدورة هذه السنة الرومانية سيمونا هاليب، والفرنسية كارولين غارسيا. 
 
أما المواجهة الثانية فستكون بين الخامسة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي أقصت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس من الدور الثالث، والاسبانية غاربيني موغوروتسا الفائزة هذه السنة بلقب بطولة ويمبلدون على حساب وليامس نفسها.
 
 

في رياضة