GMT 18:35 2017 الأحد 13 أغسطس GMT 5:07 2017 الإثنين 14 أغسطس :آخر تحديث
بعدما رفضت أغلب الأندية العروض المقدمة لها لانتداب لاعبيها

صحيفة مدريدية تسخر من برشلونة بسبب فشله في إتمام تعاقداته الصيفية

ديدا ميلود

 سخرت صحيفة "آس" الصادرة من العاصمة مدريد من إدارة نادي برشلونة بسبب فشلها في إتمام التعاقدات التي استهدفتها خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ووصفت الصحيفة (الموالية لريال مدريد) نادي برشلونة بـ"ملك الصفقات الفاشلة"، بعدما اخفقت إدارته في اتمام أي صفقة استهدفتها حتى الآن ، رغم ان الميركاتو الصيفي لم يبقَ على إنتهائه سوى أسبوعين فقط.
 
وكان النادي الكتالوني قد اكتفى حتى الآن بإستعادة لاعبه المُعار المهاجم الإسباني جيرارد دولوفيو، والتعاقد مع الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو من نادي بنفيكا البرتغالي.
 
ومع اقتراب الميركاتو الصيفي من الانقضاء، فقد اخذت قائمة التعاقدات الفاشلة تزداد بعدما اصطدم برشلونة برفض أغلب الأندية للعروض التي تقدم بها لضم أبرز نجومها، خاصة تلك التي تنشط ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى، فمثلاً نادي أرسنال رفض رحيل ظهيره الأيمن الإسباني هيكتور بيليرين مفضلاً تمديد عقده مع النادي اللندني، فيما فشل الكتلان في إتمام صفقة الإسباني تيو هيرنانديز  مدافع نادي ديبورتيفو الأفيس بعدما فضل الأخير الانتقال إلى الغريم التقليدي ريال مدريد، شأنه شأن الإسباني داني سيبايوس لاعب خط ريال بيتيس الذي فضل هو الآخر الانتقال لنادي العاصمة مدريد.
 
وعلى الصعيد الأوروبي، رفضت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي جملة وتفصيلاً التخلي عن لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بالرغم من المساعي الحثيثة التي قامت بها الإدارة الكتالونية، خاصة بعد انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة الى باريس سان جيرمان ، حيث كانت التقارير تتحدث عن إمكانية تسهيل وتسريع إنتقال الدولي الإيطالي إلى "الكامب نو".
 
وتجد إدارة برشلونة حالياً صعوبة كبيرة لإنهاء تعاقدها مع لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو بسبب إصرار إدارة نادي ليفربول الإنكليزي على الاحتفاظ بخدماته، رغم ان العرض المالي الذي تقدم به النادي الإسباني يتجاوز سقف الـ 100 مليون يورو، كما وجدت الإدارة الكتالونية مصاعب في التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، بعدما لجأ الأخير إلى رفع سقف مطالبه المالية إلى 150 مليون يورو لإفشال المساعي الكتالونية.
 
وحتى لاعب الوسط البرازيلي باولينيو لا تزال الشكوك تحوم حول إتمام صفقته في ظل تضارب التقارير الإسبانية والصينية، بعدما اصر ناديه غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني على ضرورة دفع برشلونة الشرط الجزائي الذي يربط اللاعب بالنادي إذا ما رغب في التعاقد مع الدولي البرازيلي، كخيار وحيد لتحرير وتسريح اللاعب، الذي اقترب من سن الثلاثين عاماً من عمره.
 
وكانت خزينة برشلونة قد تلقت 222 مليون يورو ، تمثل عائدات فسخ العقد الذي يربط النادي بالمهاجم البرازيلي نيمار، وهي العائدات التي أصابت اندية اوروبية كثيرة بالذعر من احتمال توظيفها لإبرام ما لا يقل عن ثلاث صفقات مدوية، إلا أي شيء من هذا لم يحدث حتى الآن ، حيث بدا وكأن "البارسا" يتعرض لحصار محلي وآخر أوروبي في الأسواق الإسبانية والدولية لإضعافه وضرب استقراره عبر استهداف كوادره الفنية.
 
وتخشى جماهير "البارسا" أن تغلق الانتقالات الصيفية أبوابها، دون ان تنجح إدارة النادي في التعاقد مع لاعب قادر على حفظ توازن الفريق وخلافة البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي رحل عن النادي إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، ليجد المدرب الجديد إرنستو فالفيردي نفسه مضطراً لخوض غمار الموسم الجديد بنفس العناصر الفنية التي فشلت الموسم المنصرم في الحفاظ على مكتسبات الفريق.
 
الجدير ذكره بأن إدارة برشلونة أبرمت آخر صفقاتها المدوية في صيف عام 2014 بتعاقدها مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من نادي ليفربول الإنكليزي مقابل أكثر من 80 مليون يورو، حيث كان حينها من أبرز اللاعبين في أوروبا والعالم ، بعدما انهى تجربته مع "الريدز" كأفضل لاعب وهداف للدوري الإنكليزي الممتاز.
 

في رياضة