GMT 18:55 2017 الأحد 13 أغسطس GMT 5:07 2017 الإثنين 14 أغسطس :آخر تحديث
غياب لوكا مودريتش بسبب الإيقاف

مفاجأة في تشكيلة ريال مدريد.. وهذه خطة رونالدو للكلاسيكو

محمد عمر

يحل ريال مدريد بطل الدوري الاسباني، ضيفا على برشلونة بطل الكأس هذا المساء في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول "كلاسيكو" بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

ومن المتوقع أن يواصل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مبدأ التناوب الذي عمل به في الموسم الماضي، وساهم في تتويج الفريق بثنائية الدوري ودوري الأبطال.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن زيدان سيكون مضطرا لإجراء عدة تغييرات في التشكيلة، حيث من المتوقع مشاركة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في خط الوسط، بسبب ايقاف مواطنه لوكا مودريتش.

التغير الأبرز الذي ستشهده التشكيلة، سيكون في مركز الظهير الأيسر، والذي سيكون مفاجأة كبيرة، حيث بات الفريق يمتلك بديلا للبرازيلي مارسيلو، بعد التعاقد مع الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز.

وبحسب "ماركا" فإن زيدان ينوي الاستعانة بهيرنانديز، في مركز الظهير الأيسر في مباراة السوبر، حيث يرى أن تلك المباراة فرصة مثالية للاعب لإثبات قدرته على اللعب كأساسي.

وتؤكد الصحيفة أن فكرة زيدان هي استخدام ثيو هيرنانديز في الكامب نو، على أن يعود مارسيلو لمركزه في مباراة الإياب في البرنابيو بعد 3 أيام فقط.

أما بخصوص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فإنه لن يلعب مباراة كأس السوبر أمام برشلونة بشكل كامل، بحسب الصحيفة المدريدية.

خطة رونالدو للمباراة هي المشاركة لمدة 40 أو 45 دقيقة، على أن تزيد دقائق المشاركة عن شوط في مباراة العودة على "سانتياغو برنابيو"، حيث سيلعب 60 أول 70 دقيقة.

وقد يعزز غياب مودريتش أيضا احتمال مشاركة كريستيانو رونالدو أساسيا في المباراة، علما انه شارك كبديل فقط في مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد ناديه السابق.

وكانت الاجازة الصيفية لرونالدو مطولة، بعد موسم شاق العام الماضي ومشاركته في كأس القارات لكرة القدم في حزيران/يونيو وتموز/يوليو في روسيا، ولم يعاود التمارين مع ناديه سوى في نهاية الأسبوع الماضي، علما انه غاب عن تحضيرات ريال للموسم الجديد.


في رياضة