صرح البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم انه اصيب ب"الذهول" على غرار عالم الرياضة في اسبانيا بعد اعتداء برشلونة الخميس والذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وذهب ضحية التفجير بالشاحنة في حي رامبلاس السياحي للمشاة في برشلونة بعد ظهر الخميس 13 قتيلا واكثر من 50 جريحا، حسب آخر حصيلة غير نهائية.

وغرد رونالدو عبر تويتر "لقد اذهلتني الاخبار الواردة من برشلونة. كل دعمي وتضامني لعائلات واصدقاء الضحايا".

وفي عبارات مماثلة تقريبا، عبر نجما كرة المضرب وكرة السلة الاسبانيان رافايل نادال وباو غاسول "عن حزنهما العميق لما حصل في برشلونة".

بدوره، قال بطل العالم للدراجات النارية في فئة موتو جي بي ثلاث مرات مارك ماركيز انه اصيب "بالصدمة" جراء هذا الاعتداء الذي جعله "خائر القوى".

من جانبه، قال قائد فريق ريال مدريد لكرة القدم سيرخيو راموس "لا للارهاب. لا لديكتاتورية الخوف"، في حين اصدر النادي الملكي بيانا عبر فيه عن "ذهوله".

وحذا برشلونة حذو غريمه، وقال في بيان "بقلب مثقل من هذا الاعتداء الذي وقع في مدينتنا.. كل قوتنا وتقديرنا للضحايا والاقرباء وسكان برشلونة".

من جهته، علق نادي فياريال تقديم مهاجمه الجديد الكولومبي كارلوس باكا "في اشارة نضال" ضد هذا الاعتداء.

وستتلتزم فرق الدرجتين الاولى والثانية بالوقوف دقيقة صمت قبل بدؤ المباريات المقررة نهاية الاسبوع الحالي "تكريما للضحايا وعائلاتهم" حسب بيان صادر عن السلطات الكروية.

واشار البيان الى ان رابطة الدوري "ناشدت اتحاد اللعبة للقيام بهذا الامر".

وكان برشلونة اعلن في وقت سابق ان لاعبيه "سيضعون شريطة سوداء على سواعدهم في جميع المباريات" المقررة نهاية هذا الاسبوع لمختلف الدرجات.

 

غ ر/اط