GMT 9:27 2017 الثلائاء 22 أغسطس GMT 11:04 2017 الثلائاء 22 أغسطس :آخر تحديث
في خضم معركتها لنيل حق حضانة مولودها الأول

أزارنكا تنسحب من دورة فلاشينغ ميدوز لأسباب عائلية

أ. ف. ب.

أعلنت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالميا سابقا انسحابها من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تنطلق الأسبوع المقبل، في خضم معركتها لنيل حق حضانة مولودها الأول البالغ من العمر ثمانية أشهر، اثر انفصالها عن والده.

وقالت البيلاروسية في بيان "للأسف لن يكون في استطاعتي المشاركة هذه السنة في بطولة الولايات المتحدة بسبب الكفاح الذي أخوضه في سبيل حل وضعي العائلي".
وكانت أزارنكا أعلنت هذا الشهر انها تفضل الانسحاب من البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز بين 28 آب/أغسطس و10 أيلول/سبتمبر، على القدوم الى نيويورك من دون ابنها ليو.
وسبق لأزارنكا (28 عاما) بلوغ نهائي البطولة الأميركية عامي 2012 و2013، علما انها أحرزت في هذين العامين لقب بطولة استراليا.
وقالت اللاعبة التي وضعت مولودها في كانون الأول/دسيمبر 2016، وعادت الى الملاعب في حزيران/يونيو الماضي، "اشعر بالالم لعدم تواجدي في نيويورك وعدم خوض احدى اكثر البطولات المفضلة لدي حيث عشت اجمل لحظات مسيرتي".
أضافت "لكنني أنتظر بفارغ الصبر العودة العالم المقبل".
ومنع القاضي الناظر بالقضية المرفوعة في مدينة لوس أنجليس الاميركية، مغادرة الطفل ولاية كاليفورنيا طالما لم يتم حل القضية.
وبلغت أزانكا في تموز/يوليو الدور ثمن النهائي لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، الا انها أعلنت انسحابها من دورة سينسيناتي الأميركية التي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي "لأسباب شخصية"، علما ان هذه الدورة أقيمت في ولاية أوهايو.
وكشفت أزارنكا لاحقا انها انفصلت عن والد ليو، بيلي ماكيغ، "بعد فترة قصيرة من ويمبلدون".

في رياضة