بقي صانع الالعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، الراغب بالانتقال الى برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، خارج تشكيلة ليفربول الإنكليزي بسبب اصابة في ظهره بحسب مدربه الألماني يورغن كلوب.

وتقدم البرازيلي عشية انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز بطلب من ادارة ليفربول من أجل الموافقة على انتقاله الى برشلونة، الساعي الى تعويض رحيل البرازيلي الاخر نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية قدرها 222 مليون يورو.

لكن ليفربول رفض حتى الآن ثلاثة عروض مقدمة من برشلونة بخصوص اللاعب البرازيلي البالغ 25 عاما والذي استدعي الى تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه المقبلتين في تصفيات مونديال 2018 ضد الاكوادور وكولومبيا، رغم اعلان فريقه أنه يعاني من إصابة.

وأكد كلوب الجمعة أن كوتينيو "لا يزال على لائحة المصابين، وهذا الأمر لم يتغير. لم يحصل حتى الآن أي اتصال بيني وبين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لكن القواعد تشير الى أنهم إذا أرادوا رؤيته وفحصه، فعليه الذهاب الى هناك (البرازيل)".

وواصل "لا أعلم، لكني أتوقع حصول هذا الأمر. لن تكون هناك مشكلة".

ويخوض ليفربول الأحد مباراة صعبة على أرضه ضد ارسنال في المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز، وذلك بعد ضمان معقده في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الأربعاء في اياب الدور الفاصل على هوفنهايم الألماني 4-2 (فاز ذهابا ايضا خارج قواعده 2-1).

ووقع فريق كلوب في قرعة دور المجموعات التي سحبت الخميس في مجموعة تضم اشبيلية الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي وماريبور السلوفيني.

وأمام كلوب أقل من اسبوع من أجل محاولة تعزيز صفوف فريقه قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في 31 الحالي، علما بأن ليفربول عجز حتى الآن عن اقناع ساوثمبتون ولايبزيغ الألماني بالتخلي عن المدافع الهولندي فيرجيل فان دييك ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا على التوالي.

ورغم هذا الأمر، أكد كلوب أنه راض عن الوضع الحالي للفريق، لاسيما مع قدوم الجناح المصري محمد صلاح والظهير الاسكتلندي اندي روبرتسون والمهاجم الشاب دومينيك سولانكي، لكنه أضاف "قد يحصل الكثير من الأمور حتى 31 اب/اغسطس، إن كان بالتعاقد أو التخلي (عن لاعبين). إذا اقفل باب الانتقالات غدا، سأكون سعيدا بما لدي".