خفّف اللاعب الدولي الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، من حدة التوتر ودرجة الجدل اللذين شهدهما النادي الكاتالوني، مؤخراً، بسبب نشر نجوم "البارسا" لصورة جماعية رفقة زميلهم السابق، في الوقت الذي رفع فيه النادي قضية على اللاعب الدولي البرازيلي.

وكان برشلونة قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن مقاضاة نيمار للحصول منه على 8.5 مليون يورو التي أخذها كدفعة من مكافأة تجديد عقده في يناير الماضي، وتزامن ذلك مع نشر لاعبي برشلونة صورة مع نيمار الذي تواجد في عاصمة إقليم كاتالونيا من أجل الاحتفال بعيد ميلاد نجله.
 
وقال بيكيه في تصريحات صحفية:"عندما خرج بيان رفع قضية على نيمار، كنّا في حفل نجل نيمار، ولم نكن نعرف أي شيء عن ذلك، وتزامن صدور البيان مع وقت نشر الصورة كان مجرد صدفة".
 
وأضاف :"إن كنّا نريد توجيه رسالة للإدارة فنحن لسنا بحاجة لوسائل التواصل الاجتماعي".
 
وتابع بيكيه موضحاً:" أتفهم أن الجماهير منزعجة من نيمار، لكن يجب أن يعرفوا أنه صديقنا منذ 5 سنوات، لقد كان أكثر من ذلك بكثير لأنه صديق عظيم، كرة القدم مهمة جداً، لكن المهم في النهاية هو الصداقة والشخص نفسه، لن نتخلى عن الصداقة التي تربطنا مهما حدث".
 
وقد اعتبر العديد من المتتبعين الرياضيين أنّ تلك الصورة كانت بمثابة اعلان لاعبي برشلونة عن تضامنهم مع نيمار ضد إدارة ناديهم برشلونة، متنبئين بحدوث تصدع كبير في أسوار النادي الكاتالوني.