أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، ان مدافع الفريق مواطنه رافايل فاران سيغيب بسبب الإصابة عن مباراتي فرنسا المقبلتين ضمن تصفيات مونديال 2018.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي السبت "اليوم، قد يستطيع اللعب، لكني لا اريد ان تتفاقم اصابته وان نفتقده لفترة طويلة. الفكرة هي ان يبقى هنا (في مدريد) بهدف الاهتمام باصابته والاستعداد للموسم".

أضاف "مباراة منتخب فرنسا مهمة بالنسبة الى منتخب فرنسا، لكن صحة اللاعب مهمة لكل الموسم"، موضحا ان الاصابة هي في الحالب الأيمن.

وتلتقي فرنسا مع هولندا في 31 آب/اغسطس، ومع لوكسمبورغ في 3 ايلول/سبتمبر في الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الاوروبية الاولى التي تتشارك صدارتها مع السويد برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام هولندا واربع نقاط امام بلغاريا.

وتكتسي المباراتان اهمية كبيرة بالنسبة الى فرنسا بعد خسارتها امام السويد (1-2 في حزيران/يونيو)، وغياب فاران (24 عاما و37 مباراة دولية) عنهما سيشكل نكسة لخطة المدرب ديدييه ديشان الذي يعول عليه كثيرا في مركز قلب الدفاع.

واشار زيدان الى ان فاران اصيب خلال مباراتي الكأس السوبر الاسبانية التي أحرزها ريال مدريد، بطل الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، على حساب غريمه برشلونة هذا الشهر، مشددا على وجوب "عدم المخاطرة بصحة اللاعب" الذي لم يتدرب السبت مع زملائه.

أضاف "بعد البداية القوية له في هذا الموسم وخوض مباريات ثلاث كاملة (اثنتان في الكأس السوبر وواحدة في الدوري) يتطلب بذل جهد كبير (...) كالعادة، لا أريد ان اخاطر. اللعب غدا (الاحد ضد فالنسيا) فيه مخاطرة، ولا أرغب في ذلك".