استعاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي توازنه بسرعة بعد الخسارة في المباراة الاولى واكتسح ضيفه فرايبورغ 4-1 الاحد في المرحلة الثانية من بطولة المانيا لكرة القدم.

وسجل تيمو فيرنر (48 و69) وويلي أوربان (55) والبرتغالي بروما (78) للايبزيغ، وفلوريان نايدرلشنر (24) لفرايبورغ.

وكان وصيف موسم 2016-2017 خسر في المرحلة الأولى أمام مضيفه شالكه صفر-2، وكان على وشك تكرار السيناريو نفسه في هذه المباراة بعد ان تأخر بهدف نايدرلشنر في الدقيقة 24.

الا ان الفريق المعتمد إجمالا على تشكيلة من العناصر الشابة، انتفض بشكل كبير في الشوط الثاني، وقلب المباراة رأسا على عقب لاسيما بفضل أداء فيرنر والفرنسي جان-كيفن أوغوستان في المقدمة.

وبدأ لايبزيغ الشوط الثاني بقوة وحصل على ست فرص للتسجيل في أقل من عشر دقائق، ترجم إحداها فيرنر بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط، ليتبعها القائد أوربان بهدف التعادل بعد سبع دقائق.

وواصل صاحب الارض الذي تمسك بلاعبيه البارزين خلال فترة الانتقالات الصيفية، إيقاعه السريع وأضاف هدفين عبر فيرنر وبروما (22 عاما) المنضم هذا الصيف من غلطة سراي التركي.

وحقق فيرنر (21 عاما) بذلك ثنائيته الأولى هذا الموسم، علما انه كان الموسم الماضي أفضل هداف ألماني في الدوري.

واستدعى يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا فيرنر الى تشكيلة ابطال العالم للمباراتين ضد تشيكيا الجمعة في براغ، والنروج في شتوتغارت بعد ذلك باربعة ايام في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وقال مدرب لايبزيغ رالف هاسنهيوتل "عندما تنجح في قلب الامور كما فعلنا، فانك في مكان ما ستكافأ"، مضيفا "كان انتصارا لمعنوياتنا، لاننا لم نستسلم ابدا".

واشاد لاعب وسط لايبزيغ دييغو ديمي بزميله فيرنر قائلا "اننا نعرف ما لدينا، فيمكنه تسجيل الاهداف من لا شيء".

وكان لايبزيغ مفاجأة الموسم الماضي في مشاركته الاولى في الدوري حيث تصدر الترتيب لاسابيع قبل ان ينهي البطولة بالمركز الثاني المؤهل مباشرة للمشاركة في دوري ابطال اوروبا.

واوقعت قرعة البطولة الاوروبية لايبزيغ في المجموعة السابعة مع موناكو الفرنسي وبشيكتاش التركي وبورتو البرتغالي. وسيبدأ الفريق الالماني مشواره على الساحة الاوروبية عندما يستضيف موناكو الفريق الاصعب في المجموعة في 13 ايلول/سبتمبر.

وفي مباراة ثانية، فاز هانوفر على ضيفه شالكه بهدف للاعبه البرازيلي الجديد جوناثان في الدقيقة 67، بعد خمس دقائق فقط على نزوله الى ارض الملعب.

وكان هانوفر ضم جوناثان من روبن قازان الروسي مقابل 9 ملايين يورو (10,7 ملايين دولار) الثلاثاء.

وابقى مدرب شالكه دومينيكو تيديسكو المدافع بينيديكت هوفيديس المتوج بكأس العالم 2014 على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية.

ويتردد ان هوفيديس المرتبط بعقد مع شالكه حتى 2020 قد ينتقل الى يوفنتوس بطل ايطاليا مقابل 15 مليون يورو.

وهو الفوز الثاني لهانوفر بعد ان تغلب على ماينتس 1-صفر في المرحلة الاولى فرفع رصيده الى ست نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية وهامبورغ.

وكان شالكه بدأ مشواره في الدوري بفوز على لايبزيغ 2-صفر.