قاد احمد خليل منتخب الامارات الى فوز نادر على نظيره السعودي 2-1 الثلاثاء على استاد هزاع بن زايد في العين، وذلك ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وتقدمت السعودية عبر نواف العابد من ركلة جزاء (20)، لكن رد الامارات كان سريعا جدا بواسطة علي مبخوت (21)، ثم سجل احمد خليل هدف الفوز بتسديدة صاروخية بعيدة (60).

وهو الفوز الاول للامارات على السعودية في تصفيات كأس العالم منذ ان تخطتها 1-صفر في 19 نيسان/ابريل عام 1985، كما ثأرت بأفضل طريقة من خسارتها في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الحالية بثلاثية نظيفة.

ورفعت الامارات رصيدها في المركز الرابع الى 13 نقطة، مقابل 16 للسعودية التي تحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام استراليا الثالثة التي تحل الخميس ضيفة على اليابان متصدرة المجموعة برصيد 17 نقطة.

ويتأهل الى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين يتأهل بعدها الفائز للقاء رابع منطقة الكونكاكاف.

وتلعب السعودية في الجولة الأخيرة المقررة في الخامس من ايلول/سبتمبر على ارضها ضد اليابان، على أن تلتقي الامارات مع العراق خارج ملعبها، واستراليا مع تايلاند على ارضها.

شاهد أهداف المباراة: