GMT 22:58 2017 الخميس 31 أغسطس GMT 23:06 2017 الخميس 31 أغسطس :آخر تحديث
ستكون مهمته متابعة مطابقة القوانين الدولية للوكالة الموقوفة

تعيين مدير جديد للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات

أ. ف. ب.

كشفت اللجان الاولمبية والبارالمبية الروسية الخميس اسم المدير الجديد للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات يوري غانوس الذي ستكون مهمته متابعة مطابقة القوانين الدولية للوكالة الموقوفة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وتم انتخاب يوري غانوس من قبل اللجان الاثنين، لكن تعيينه لم يثبت الا الخميس بمناسبة اجتماع مجلس الاشراف على الوكالة حسب ما جاء في بيان على موقعها الرسمي في شبكة الانترنت.
ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء عن رئيس اللجنة الاولمبية الروسية الكسندر جوكوف "مجلس الاشراف على الوكالة اقترح علينا ترشيخ يوري غانوس الذي تم اختياره من بين 700 مرشح. نحن وافقنا على هذا الترشيح، وهو المدير الجديد للوكالة اعتبارا من اليوم".
وحيا النائب الاول لرئيس الوزراء المكلف الشؤون الرياضية فيتالي موتكو تعيين غانوس، ورأى في هذا التعيين "احدى الخطوات الاخيرة من خارطة الطريق الهادفة الى اعادة النزاهة للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات".
من جانبه، قال غانوس "المهمة الكبيرة هي عودة رياضينا الى المسرح الدولي، يجب اعادة الوكالة الروسية الى حضن الوكالة العالمية واعادة الثقة بها ايضا".
واضاف "سنشرك جميع الاطراف المعنية، وسنعطي دفعا جديدا لعملنا. سنعمل كل ما في وسعنا من اجل ان تستعيد الوكالة الروسية حقوقها"، مشيرا الى انه سيجتمع مع رؤساء مختلف الرياضات الروسية.
واتهمت روسيا العام الماضي في تقرير المحقق الكندي المستقل ريتشارد ماكلارين الذي عينته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، باعتماد تنشط ممنهج لرياضييها لاسيما في العاب القوى التي حرمها الاتحاد الدولي من المشاركة في اولمبياد ريو 2016 بسبب هذه الفضيحة، ثم في مونديال القوى 2017 في لندن.

في رياضة